شؤون لبنانية

رابطة الشغيلة تنعي القائد المناضل ناصيف ياسين

أصدرت قيادة رابطة الشغيلة برئاسة أمينها العام الوزير والنائب الأسبق زاهر الخطيب البيان التالي :

تنعي رابطة الشغيلة إلى شعبنا وامتنا العربية والى جميع المقاومين والشرفاء، الملتزمين بالنضال والكفاح في سبيل تحرير أمتنا وجميع بلادنا العربية من هيمنة الحلف الاستعماري الصهيوني الرجعي، الرفيق القائد المناضل ناصيف ياسين الذي توفي بعد معاناة طويلة مع المرض ..

كان الرفيق ناصيف ياسين من مؤسسي رابطة الشغيلة وعضوا في قيادتها المركزية منذ التأسيس عام ١٩٧٤ ..

كانت لهذا القائد المضحي والمتفاني والمتواضع مساهمات فكرية وسياسية ونضالية في قيادة التحركات الشعبية والانتفاضات خلال عقود من الالتزام الوطني والثوري، وكان من المبادرين إلى اعتناق خيار المقاومة والالتزام به طريقا إلى التحرر والتصدي للمخططات الاستعمارية الصهيونية الرجعية ..

كان على الدوام في طليعة المقاومين على ارض الجنوب يتقدم الصفوف، وكان في الطليعة خلال حصار بيروت بعد الاجتياح الصهيوني، وشارك في الدفاع عن الشعب والوطن بقلمه وبسلاحه . .

ساهم في قيادة انتفاضة الرمل العالي وانتفاضة ٦ شباط التي أسقطت اتفاق ١٧ أيار المشؤوم .. هذا القائد الكبير الذي نودعه ترك ميراثا من المناقبية والنقاء الثوري والالتزام الأخلاقي الذي نعتز به، وقد تأثر بفقيدنا مئات المناضلين والمقاومين والأبطال من سائر التيارات الوطنية واعتبروه قدوة لهم ..

نعاهد الرفيق القائد على الوفاء لمبادئه، ونتوجه بالتعزية لشقيقه الرفيق المناضل الأستاذ تامر ياسين، ولجميع أفراد عائلته، ولأهلنا في الجنوب ومجدل سلم، وجميع المناطق اللبنانية التي عرفت الراحل الكبير مربيا وكاتبا ومثقفا ومناضلا بين الناس الطيبين، الذين احبهم وافنى عمره لأجلهم..

قيادة رابطة الشغيلة في لبنان  

بيروت 28/3/2019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى