شؤون بيئية ومجتمع مدني

مدارس المهدي تصدر برنامجا الكترونيا خاصا: بنك أسئلة الامتحانات الرسمية

     أصدرت مديرية الإشراف التربوي في مدارس المهدي برنامجا الكترونيا خاصا هو عبارة عن بنك أسئلة للامتحانات الرسمية من العام 2001 لغاية العام 2018، وأرفقته بفيديو يعرّف بالبرنامج ومحتوياته وكيفية دخول الطلاب اليه للاستفادة منه.  

هذا المنتج هو برنامج بحث خاص بأسئلة الامتحانات الرسمية للصف التاسع (بروفيه) منذ العام 2001 حتى الآن، وفي المواد كافة (لغة عربية، لغة إنكليزية، لغة فرنسية، رياضيات، فيزياء، كيمياء، علوم حياة، تاريخ، جغرافيا، تربية)، بالإضافة إلى “أسئلة مباراة التفوّق العلمي” التي تنظمها التعبئة التربوية سنويًا.

يعمل هذا البرنامج على تصفية الموضوعات بحسب التصنيفات الآتية: السنة، الدورة، اللغة، الكفاية / الهدف / الدرس. كما يمكن البحث عن “كلمة معيّنة” وردت في نصوص الامتحانات، ويعرض أسئلة الامتحانات (أي نتائج البحث) “مع أجوبتها” مباشرة.

ويتميّز هذا البرنامج بتقديم “جميع الدورات وأجوبتها بصيغة “ Word وذلك لتسهيل عمليات التعديل، التي يحتاجها المعلمون لتوليف أسئلة مستمدة من مادة الامتحانات الرسمية.

هذا وتعمل المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم/ مدارس المهدي(ع) على إصدار “النسخة الخاصة بالشهادة الثانوية” بفروعها وموادها كافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى