شؤون عربية

حفتر والسراج يتفقان على إجراء انتخابات لإنهاء المرحلة الانتقالية

اتفق المشير القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، على إجراء انتخابات عامة لإنهاء المرحلة الانتقالية ودعم استقرار البلاد، بحسب الأمم المتحدة .

وقالت البعثة الأممية في ليبيا، عبر حسابها على تويتر، إنه “بدعوة من الممثل الخاص غسان سلامة، وبحضوره، عقد يوم أمس اجتماع في أبو ظبي، حضره رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، وقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، واتفق الطرفان على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية من خلال انتخابات عامة، كما [ ناقشا] سبل الحفاظ على استقرار ليبيا وتوحيد مؤسساتها”.

ولم تذكر البعثة في بيانها المقتضب تفاصيل أخرى. فيما قال الناطق الرسمي باسم رئيس المجلس الرئاسي محمد السلاك، إن “السراج أكد خلال لقائه القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، في أبو ظبي، على مدنية الدولة وتقليص المرحلة الانتقالية وتوحيد المؤسسات وعقد الانتخابات”. وقال السلاك، في تصريحات صحفية، إن رئيس المجلس الرئاسي أكد في اللقاء الذي عُقد صباح اليوم في أبوظبي مع خليفة حفتر بحضور غسان سلامة، على موقفه الثابت بأنه لا حل عسكريًا للأزمة وعلى ضرورة الحفاظ على سلامة المدنيين والمنشآت المدنية وإبعادهم عن أي صراعات.

وأشار إلى أن السراج، طالب بالتوقف عن التصعيد الإعلامي وخطاب الكراهية، كما اتفق الطرفان على إنهاء المرحلة الانتقالية وعقد الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى