شؤون لبنانية

الوفاء للمقاومة: لتفاهم حكومي يرسم برنامجا تُتحدد فيه الاولويات

عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري، بعد ظهر اليوم في مقرها في حارة حريك، برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة اعضائها. وأصدرت بيانا استهلته بالإشارة الى تاريخ السادس عشر من شهر شباط، معتبرة انها “محطة سنوية يجسد فيها شعبنا اللبناني المضحي والمقدام، وفاءه للقادة الشهداء في المقاومة الاسلامية عبر تأصيل الثوابت وتصويب الخطوات واستلهام المزيد من الفاعلية في مسار العز والنصر الدائم ضد العدو الصهيوني من جهة وضد متمماته الارهابية التي يلجأ المشغل الاستراتيجي الى استخدامها في بعض الفترات وبعض المناطق في سياق تنفيذ مخططاته العدوانية أو تدعيم حلقات تآمره على بعض الدول وشعوبها.

أضاف البيان “وفي هذه المحطة، تشخص للمقاومين جوانب جديدة في سيرة القادة الشهداء ومواقفهم وتوجيهاتهم فتمتلئ القلوب حبا واعتزازا وتفيض النفوس والعقول عزما وثقةً وابداعا، ويتواصل الحاضر مع الماضي ليزداد الوضوح والوعي في استشراف معالم الغد القادم”.

وتابع البيان: “ها هم راغب وعباس وعماد رضوان الله عليهم.. عناوين نصر.. ومداميك فخر، وأكاليل غار.. رواد سبقٍ في المقاوم، وفوارس ساحاته, وبصمات حقبة جهادية متألقة في مسار صراع الاجيال الطويل. لهم ولكل الشهداء في مسيرتهم عهد ولاء وصبر وعزم تقر به عيون السائرين نحو الفتح الكبير”.

وتطرقت الكتلة في بيانها الى جلسة منح الثقة للحكومة، وقالت: “منح المجلس النيابي ثقته الوازنة لحكومة “الى العمل”، معربا بوضوح عن استعداده الكامل للتعاون من أجل النجاح في تحقيق الانجازات المأمولة وتلبية تطلعات اللبنانيين لتأمين البنى اللازمة والخدمات المتناسبة مع العيش الكريم. بإجماع واضح فرض عنوان “التصدي للفساد” نفسه بندا اولا ملازما للأداء الحكومي المطلوب وكاشفا في الوقت عينه عن حجم الوجع والتذمر من الهدر والفساد اللذين يؤرقان المواطنين على مدى تنوعهم الطائفي والمناطقي والسياسي، ومعبرا في اللحظة ذاتها عن تراجع خطير في متابعة الدولة ومؤسساتها للبنانيين واوضاعهم المعيشية الصعبة وتدهور مستوى رعايتها لمطالبهم وحاجاتهم الامر الذي دفع سماحة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الى التزام التصدي المنهجي لهذا الوباء والى تأكيد الالتزام الاخلاقي بمكافحته في كل مناحي السلطة ومؤسساتها وأجهزتها فضلا عن مناحي القطاع الخاص والشراكة التي يجيزها له القانون للاستثمار العام والاسهام في انعاش الحركة الاقتصادية والانمائية في البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى