شؤون دولية

لاريجاني: ليس باستطاعة أي بلد زعزعة العلاقات العريقة بين إيران والصين

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني الذي يزور الصين حاليا انه ليس باستطاعة أي بلد أن يزعزع العلاقات العريقة بين إيران والصين .

وقال لاريجاني خلال لقائه في بكين الاربعاء رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الصينية الايرانية ‘لي شوي يونغ’ ان العلاقات الودية بين البلدين متجذرة وتعود الى أكثر من ألفي عام وليس باستطاعة اي بلد زعزعتها.

من جانبه قال رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الصينية الايرانية: هنالك ممثلون من جميع لجان مجلس الشعب الصيني في مجموعة الصداقة البرلمانية الصينية الايرانية، مما يدل على أهمية العلاقات مع طهران.

بدوره اشار السفير الإيراني لدى الصين ‘محمد كشاورز زادة’ الى العلاقات العريقة بين البلدين، مؤكدا إن الصين وإيران شريكتان استراتيجيتان.

وفي اللقاء تحدث بعض الاساتذة والمفكرين الصينيين الحاضرين حيث طرحوا وجهات نظرهم حول الاتفاق النووي والعلاقات الاقتصادية والنفطية بين البلدين.

كما رد رئيس مجلس الشورى الاسلامي خلال اللقاء على الاسئلة المطروحة من قبل الحاضرين.

وكان لاريجاني قد وصل الى بكين فجر الثلاثاء بالتوقيت المحلي تلبية لدعوة من نظيره الصيني ‘لي تشانغ شو’، ويرافقه في الزيارة وزير الخارجية محمد جواد ظريف ووزير النفط بيجن زنغنة ووزير الاقتصاد والمالية فرهاد دج بسند ومحافظ البنك المركزي عبدالناصر همتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى