شؤون دولية

بوغدانوف: العمل جار على مسألة عودة سوريا للجامعة العربية

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن عملية عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية مستمرة، مشيرا إلى أن هذه المسألة قيد البحث

.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أنه جاري العمل على مسألة عودة سوريا للمشاركة في الجامعة العربية.

وقال بوغدانوف للصحفيين عن عودة سوريا إلى الجامعة العربية: “في رأينا، العملية مستمرة. لقد اتخذت بعض الدول خطوات ملموسة، أعني استئناف عمل السفارات، وفتح السفارات المغلقة، وزيادة مستوى التمثيل القنصلي والسياسي والدبلوماسي في العواصم العربية ودمشق. ويتم الآن بحث مسألة استئناف سوريا لمشاركتها في أنشطة جامعة الدول العربية“.

وفي سياق آخر، أعلن نائب وزير الخارجية أن مسألة تنظيم زيارة زعيم حركة “حماس” إسماعيل هنية إلى موسكو غير قائمة بعد، مشيرا إلى أنها تأجلت.

وقال بوغدانوف مجيبا على سؤال في هذا الصدد: “هذه المسألة غير قائمة حاليا، لأننا سعينا خلال الحوار الفلسطيني توفير ساحة في موسكو لهم، لكي تكون لديهم فرصة للتباحث والتوصل لإجماع حول أسس سياسية مبدئية لتسوية المشكلة الفلسطينية“.

وتابع الدبلوماسي: “حاليا، موعد الزيارة لم يتحدد بعد، لقد تم تأجيلها، ولا أستبعد زيارة ممثلي فصائل فلسطينية أخرى.. مثل “فتح” وغيرها، نحن نتلقى مثل هذه الطلبات ونجري الحوار مع كافة الفصائل الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى