شؤون دولية

ليبرمان: نتنياهو قد يقبل التنحي مقابل عدم محاكمته

اعرب وزير الحرب الإسرائيلي السابق ورئيس حزب “يسرائيل بيتينو” افيغدور ليبرمان، عن اعتقاده بان بنيامين نتنياهو سيحاول في حال تقرر توجيه لائحة اتهام ضده، التوصل إلى صفقة ادعاء مع النيابة يعلن بموجبها استعداده للتنحي مقابل عدم محاكمته. وقال ليبرمان، انه لا يستبعد إمكانية ان يتوجه نتنياهو في النهائية إلى صفقة ادعاء كالتي أبرمها الرئيس الأسبق عيزر وايزمان، وان يعتزل السياسة مقابل عدم محاكمته. واضاف، انه في حال التوقيع على اتفاق كهذا، فسيضطر حزب “الليكود” لانتخاب رئيس جديد له قبل الانتخابات. المر الذي قد يؤدي الى حدوث هزة سياسية. واعتبر ليبرمان، ان حظوظ نتنياهو لتشكيل الحكومة المقبلة، ستكون صفرا في حال وجهت له لائحة اتهام، أو تقرر عقد جلسة استماع قضائية له في ملفات التحقيقات.

من جهة ثانية، اتهم ليبرمان، الوزير نفتالي بينيت، رئيس حزب “اليمين الجديد” بإمساك السكين من طرفيها لطعن نتنياهو. مشيرا إلى ان بينيت، لم ولن، يغفر لـ نتنياهو بسبب هجومه عليه وعلى زوجته بطريقة مسيئة. واضافن ان المسألة لا تتوقف على بينيت فقط، وهناك حلفاء آخرين ينتظرون حشر نتنياهو في الزاوية من خلال توجيه لائحة اتهام ضده.

من جانبها، اكدت رئيسة حزب “الحركة” تسيفي ليفني، ان نتنياهون سيحاول الاحتفاظ بالسلطة، لاعتقاده بأن مغادرته لكرسي رئاسة الحكومة، يعني زجه في السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى