شؤون عربية

مذكرة تفاهم بين روسيا وسوريا لإقامة العديد من المشاريع الصناعية

قال وزير الصناعة السوري، محمد معن جذبة، إن بلاده تطمح للنهوض بالصناعة الوطنية عبر مشاريع استراتيجية مع دول صديقة .

وذكر الوزير، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” ردا على سؤال حول وجود خطط للخوض في صناعات استراتيجية جديدة من قبل الحكومة السورية في المستقبل القريب: “طبعا لدينا توجهات طموحة للنهوض بالصناعة الوطنية من خلال إقامة المشاريع الصناعية الاستراتيجية بالتعاون مع الدول الصديقة، لاسيما تلك المشاريع التي تتوفر موادها الأولية محليا كصناعة الإسمنت والصناعات الأخرى اللازمة لعملية إعادة الإعمار في سوريا“.

وأشار الوزير إلى أنه “تم التوقيع بالأمس القريب على اتفاقية التعاون الاقتصادي الاستراتيجي طويل الأمد مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.. إضافة إلى التوقيع على خارطة طريق للتعاون الصناعي والتجاري مع روسيا الاتحادية“.

وتابع في هذا الشأن: “تم التوقيع خلال اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة السورية- الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني التي عقدت في دمشق خلال في ديسمبر2018 على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الصناعي بين وزارة الصناعة في الجمهورية العربية السورية ووزارة الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية والتي تضمنت إقامة العديد من المشاريع الصناعية في مجال صناعـــة الإسمنت ومواد البناء، الطاقات المتجددة، الصناعات الكيميائية والدوائية، والآلات الصناعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى