شؤون لبنانية

عوض يشرح بيان ”المجلس الوطني للاعلام” المحذر من مجاراة اسرائيل في حربها النفسية ضد لبنان

علق نائب رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع، المشرف على موقع “الانتشار” الزميل ابراهيم عوض على البيان الذي اصدره المجلس المذكور والموجه الى جميع المؤسسات الاعلامية المرخصة “بالامتناع عن بث اية أخبار او مواد اعلامية تخدم الحرب النفسية التي يشنها العدو الصهيوني ضد لبنان” بالقول “ان هناك مخططا من قِبل العدو الاسرائيلي لارباك الساحة اللبنانية، وزعزعة استقرار لبنان وسلامته، سواءً بالحديث عن مسائل عسكرية او مادية او اقتصادية والتركيز على اضعاف الليرة اللبنانية بشكل عام“.

أوضح عوض في حديث لتلفزيوني “nbn” و”المنار” “يهمنا طبعا ان ننشر اخبارا عن العدو تحت شعار “اعرف عدوك” ولكن من دون ان نجعل عدونا يُضعفنا او يُربكنا. بل علينا ان نعرف كيف نقدم الخبر المتعلق بالعدو الاسرائيلي ونفضح اكاذيبه أمام الراي العام“.

وردا على سؤال عن دور السلطات السياسيه المتغافلة كما يبدو عما يدور في غلاف الفضاء الاعلامي أجاب عوض ان “السلطات وللاسف لم تتحرك من قبل. وآمل ان تتحرك الآن. ولكن كونها لم تبادر الى التعاطي مع هذه القضية بجدية، نرى ان بعض وسائل الاعلام تتمادى ليس فقط في الامور التي تتعلق بالعدو بل في طريقة عرض البرامج ونشرات الاخبار ايضا والمواقف التي تطلقها وحجتها في ذلك التعبير بحرية من دون ان تدرك أن لهذه الحرية حدود نص عليها القانون الذي بموجبه مُنحت تراخيص البث“.

{youtube}kg-ZsdGaaAU{/youtube}

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى