شؤون لبنانية

الخطيب يزور سفارة فنزويلا ويعلن تضامنه في مواجهة العدوان الأميركي الاستعماري

قام وفد من رابطة الشغيلة برئاسة الأمين العام الوزير والنائب الأسبق زاهر الخطيب،

يرافقه مسؤول الاعلام حسن حردان بزيارة سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية  في بيروت، وكان في استقباله السفير الفنزويلي والوزيرة المفوضة وأعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة، وقد عبر الأمين العام للرابطة زاهر الخطيب، عن التضامن       مع جمهورية فنزويلا البوليفارية والشعب الفنزويلي ورئيسه نيكولاس مادورو، في مواجهة العدوان الأميركي الاستعماري ..

وقال الخطيب:

نحن هنا وفد أممي، وطننا ليس فقط لبنان أو الوطن العربي، إنما أيضاً العالم الذي ينتمي إليه الفقراء والأحرار، الإمبريالية الأميركية المتصدعة تمر بمأزقها التاريخي.. ليس غريباً أن يكون معبودها على الأرض المال والنفط والغاز، وهي تلقى الهزائم تلو الهزائم من الأحرار والفقراء في العالم .. الكتلة الغربية وعلى رأسها الإدارة الأميركية عاجزة وتنهزم أمام الثورة البوليفارية في أميركا اللاتينية، وفي الوطن العربي أمام المقاومة الفلسطينية واللبنانية وسورية وإيران وروسيا والصين، دفاعا عن سيادتهم وتحررهم من الهيمنة الاستعمارية..

جئنا إلى هنا لنقول، واستناداً إلى ما سمعناه وما وفَّرته لنا حضرة الوزيرة المفوضة،إننا معاً في هذا العالم، والإمبريالية الأميركية تنهزم وعاجزةٌ عن أن تنتصر، فتلجأ إلى اتباعها والخانعين، والمستسلمين والعملاء في كل البلدان لتوظيفهم فيعملون، ويصنعون ويستمرِؤون جوعَ وألم ومعاناة الناس، وهم بذلك يدّعون أنهم مع الله في السماء لكنهم لا يعبدون سوى إلههم الأرضي وهو المال ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى