شؤون لبنانية

عوض لـ ”صوت لبنان”: كيف يحكى عن قرب ولادة الحكومة من دون أن يتصل أحد بـ “اللقاء التشاوري”؟!

أكد المشرف على موقع “الانتشار” الزميل ابراهيم عوض أن “الأجواء الايجابية المستجدة بشأن قرب ولادة الحكومة صدرت من عند الرئيس نبيه بري وعن لسانه التي كررها على مسامع نواب “لقاء الأربعاء” يوم أمس .”

وقال عوض في حديث لإذاعة “صوت لبنان (93.3) ” ضمن برنامج “راديو راما” أن ” عقدة تمثيل سنة المعارضة لم يجرِ حلها حتى الساعة” لافتا الى أن “النائب علي بزي نقل عن الرئيس بري قوله بضرورة توزير واحد من أعضاء “االقاء التشاوري” الستة أو من يختارونه لتمثيلهم”. وتساءل عوض في هذا الصدد كيف يحكى عن قرب ولادة الحكومة من دون أن يتصل أحد بـ “اللقاء التشاوري” ويتباحث معهم بهذا الشأن. لكن تبين أن ما يعيق تأليف الحكومة ليس هذه العقدة فحسب. بل هناك عقد أخرى ظهرت في اعادة توزيع الحقائب، علما أن “صداما” حصل بهذا الشأن بين الرئيس بري والرئيس المكلف سعد الحريري في زيارة الأخير الى عين التينة قبل مدة“.

وعن صيغة ال32 وزيرا التي روّج لها وحظيت بقبول البعض وأعلن أنها تؤمن وزيار “صافيا” لـ “اللقاء التشاوري” وقد تؤمن وزيرا للقاء التشاوري، رأى عوض “أن هذه الصيغة لم تعد متداولة. والحديث الآن عن 30 وزيرا فقط لا غير ومسألتين: إعادة توزيع بعض الحقائب، لا سيما البيئة والاعلام والصناعة، ومن سيمثل “اللقاء التشاوري” وأين موضع ممثل هذا “اللقاء”الذي يرفض بدوره ان يكون ممثله منضويا في تكتل “لبنان القوي” أو مقيدا بحصة الرئيس ميشال عون وضمن فريقه، فيما مطلب “اللقاء” ألا يُعتبر من حصة أحد سوى حصته وحده“.

الانتشار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى