شؤون لبنانية

العاصفة نورما تبدأ بالانحسار

تبدأ العاصفة نورما بالانحسارِ تدريجيا اعتباراً من اليوم بعدما بلغت ذروتها بعد ظهرِ يوم أمسِ حيثُ تساقطتِ الامطار الغزيرة على مختلِفِ المناطقِ فيما لامَسَتِ الثلوج الستَّمئةِ مترٍ وخاصة في الشمال.

واُفيدَ عن قَطعِ معظمِ الطرقاتِ الجبليةِ وبالاخصِ طريقِ ضهرِ البيدر. مصلحة الارصادِ الجوية توقعت ان يكونَ طقس اليومِ غائماً مع امطارٍ متفرقةٍ تكون غزيرةً احياناً في الفترةِ الصباحية مع تساقطٍ للثلوجِ على ارتفاعاتٍ منخفضةٍ اقصى الشَمال لتنحسرُ بعدها العاصفةُ وتَحُلُ مكانَها موجاتُ صقيعٍ تؤدي الى تشكُلِ الجليد على الطرقاتِ الجبليةِ فوقَ السبمعِئةِ مِتر.

وقد خلفت العاصفة اضراراً متفرقة في العديد من المناطق اللبنانية. وأفادَ مراسل المنارِ في الشَمال عن فيضانِ مياهِ النهرِ الكبيرِ الذي اجتاحَ مِساحاتٍ واسعةً من الاراضي الزراعيةِ في بلدةِ تل بيرة بعكار ووصلَت مياهُ النهرِ الى المنازلِ السكنيةِ في البلدةِ البعيدةِ نسبياً عن مجرى النهرِ في ظاهرةٍ لم يَشهَدها الاهالي من قبل. وَوَجَّهَ رئيسُ بلديةِ تل بيرة عبدالحميد سقر نداءَ استغاثةٍ الى الجهاتِ المعنيةِ وفِرَقِ الدفاعِ المدني للتوجهِ الى البلدةِ واغاثةِ السكانِ المحاصَرينَ داخلَ منازلِهِم، وتَفقُّدِ البلداتِ التي اجتاحتها الفيضاناتُ والسيولُ في سهلِ عكار.

وتفقد وزيرا المالية والزراعة في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل وغازي زعيتر منطقة حي السلم في الضاحية الجنوبية لبيروت التي شهدت فيضانات، وفي وقت شدد الوزيران على ضرورة حل مسألة فيضان نهر الغدير بشكل جذري، أكد خليل اننا أمام دولة عاجزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى