يوميات المقاومة الشعبية شرق الفرات من تاريخ 4/12 إلى تاريخ 10/12/2018

 

حافظت عمليات المقاومة العسكرية ضد الميليشيات المتعاونة مع قوات الاحتلال الأميركي على وتيرتها المعهودة، ولكن لوحظ أن هذه العمليات في الأسبوع الماضي شهدت تطوراً نوعياً حيث استهدفت مشفى ترتاده القوات الأميركية التي فرضت جداراً من الصمت الإعلامي حول نتائج الهجوم الذي استهدف القوات الأميركية والميلشيات المتعاونة في المشفى داخل مدينة الرقة .

كما تميز هذا الأسبوع بتسجيل أول تحرك شعبي قاده الحزب الشيوعي السوري في مدينة القامشلي يطالب برحيل القوات الأميركية التي تتواجد في منطقة شرق الفرات، وفيما يلي عرض ليوميات المقاومة في الأسبوع الماضي :

4/12/2018 مقتل وإصابة عدد من المسلحين المتعاونين مع الاحتلال الأميركي بينهم أحد المسؤولين المدعو هزوان أبو عكيد جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون بسيارة كانت تقلهم في حي المعارف بمدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي الشرقية.

4/12/2018 إصابة 8 مسلحين من الميلشيات المتعاونة مع الاحتلال الأميركي إثر انفجار لغم زرعه مسلحون مجهولون على أطراف بلدة هجين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

4/12/2018 أفادت تقارير صحافية عن وقوع انفجار في حي الرميلة بالرقة استهدف مشفى يستخدمه جنود أميركيون والميليشيات المتعاون معهم، ولم تعرف الخسائر لأن الهجمات التي تستهدف الوجود الأميركي تحاط بالكتمان الشديد ويضرب حولها طوق إعلامي محكم.

5/12/2018 انفجار دراجة نارية مفخخة في بلدة البصيرة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي الخاضعة لسيطرة الاحتلال الأميركي ولم تعرف طبيعة الإصابات.

5/12/2018 وقوع صدامات بين عدد من المدنيين ومسلحي الميليشيات المتعاونة مع الاحتلال الأميركي في بلدة الكرامة الواقعة بريف الرقة الشرقي وذلك بعد قيام مسلحي المليشيات بسلب أموال وهواتف نقالة من المدنيين أثناء مرورهم على حاجز لهذه الميليشيات في مدينة الرقة.

5/12/2018 مقتل (3) مسلحين من الميليشيات المتعاونة مع الاحتلال الأميركي جراء انفجار لغم بهم في حي الحوامة ببلدة هجين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

5/12/2018 مجهولون يطلقون النار على مبنى المحكمة التابعة للميليشيات المتعاونة مع الاحتلال الأميركي في مدينة منبج.

6/12/2018 مسلحون مجهولون يلقون قنبلة على منزل مسلح من الميليشيات المتعاملة مع الاحتلال الأميركي في قرية الزر بريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

6/12/2018 الميليشيات المتعاونة مع الاحتلال الأميركي تعتقل شخصين في قرية هنيدة بريف الرقة الجنوبي الغربي بتهمة التعامل مع الجيش السوري.

7/12/2018 مصرع مسؤول المجلس المحلي التابع للميليشيات المتعاونة مع الاحتلال الأميركي في بلدة أبو حردوب بريف دير الزور الجنوبي الشرقي المدعو محسن حويجة وإصابة شخصين آخرين إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار على سيارة كانت تقلهم في قرية الجرذي بالريف ذاته.

9/12/2018 مقتل مسلحين من الميليشيات المتعاملة مع الاحتلال الأميركي إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار عليهما في قرية الحوس بريف الرقة الشرقي.

9/12/2018 مقتل مسلح من الميليشيات المتعاونة مع الاحتلال الأميركي إثر إطلاق مسلحين مجهولين النار عليه قرب دوار الكتاب في مدينة منبج.

9/12/2018 قوات الاحتلال الأميركية مدعومة بطائرة مروحية تداهم منزلاً بمدينة الرقة وتعتقل شخصاً لأسباب مجهولة.

9/12/2018 تجمع جماهيري حاشد بدعوة من الحزب الشيوعي السوري في مدينة القامشلي رفضاً للوجود العسكري الأميركي شرق الفرات، وقام المتظاهرون والمشاركون بالتجمع بحرق العلم الأميركي.

10/12/2018 الميليشيات المتعاونة مع الاحتلال الأميركي تشن حملة مداهمات في منطقة رأس العين على الحدود السورية- التركية بريف الحسكة الشمالي الغربي للبحث عن مسلحين منشقين من صفوفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى