شؤون عربية

هنية: المساعي الأميركية لن تُسقط حق الفلسطينيين في المقاومة

أكد رئيس المكتب السياسي لـ”حركة المقاومة الإسلامية – حماس” استنكاره للجهود المستمرة والبائسة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم كل ما يلزم من دعم مادي ومعنوي للاحتلال الصهيوني .

وفي رسالة وجهها إلى رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا فرناندا سبينوزا، بشأن المساعي الأمريكية لطرح مشروع قرار يدين المقاومة عبر الأمم المتحدة، قال هنية “إن آخر الجهود الأمريكية لدعم الاحتلال، نية المندوبة الأمريكية لدى الجمعية العامة لتقديم مشروع قرار لإدانة المقاومة الفلسطينية وحق شعبنا في الدفاع عن نفسه أمام الاحتلال العنصري والمستمر لأكثر من سبعة عقود“.

وأضاف أن “الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل اتخذ منحى آخر تمثل في سعي إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب لتخفيض عدد قرارات الأمم المتحدة حول القضية الفلسطينية بحجة أن العديد من القرارات المتحيزة ضد “إسرائيل” ليست مفيدة“.

ولفت هنية في رسالته الى أن الجهود الأمريكية تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يوافق 29 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام.

وأشار إلى تدعيم الأمم المتحدة للمركز القانوني لحركات المقاومة والتحرير الوطني في العالم من خلال العديد من القرارات المهمة الصادرة عن الجمعية العامة في الفترة الواقعة بين عامي 1970 و1985، والتي أبرزت من خلالها الشخصية القانونية الدولية لهذه الحركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى