شؤون لبنانية

محفوظ عن استهداف العدو قناة الأقصى: على المؤسسات الإعلامية اللبنانية والعربية والإسلامية والصديقة أن تكون صوت الفلسطينيين

أكد رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ في بيان أن “دولة الكيان الصهيوني تخشى فعل الكلمة بقدر ما تخشى فعل الرصاصة والصاروخ. وهذا ما يفسر استهدافها لقناة الأقصى الفضائية وللمدنيين ومنازلهم وهذا إن دلَّ على شيء فهو على الضعف الإسرائيلي في ظل وحدة القرار السياسي والعسكري والذي يتمثل بغرفة العمليات المشتركة التي تضم كافة الفصائل الفلسطينية في غزة “.

وأكد أن “استهداف مواقع الإعلام الفلسطينية غرضه الحؤول دون إبراز الحقيقة بالصوت والصورة. وكان سبقه اغتيال العديد من الصحافيين الفلسطينيين عمدا في مسيرات العودة. والإستنكار لهذه الجرائم الإسرائيلية أمر طبيعي كون هذه الجرائم تخالف كل القوانين والأعراف الدولية، إذ المطلوب تحييد المدنيين والصحافيين في المواجهات العسكرية واحترام حقوق الإنسان والوصول إلى المعلومة“.

وختم: “وفي مشهد الحرب التي يشنها الكيان الإسرائيلي على المؤسسات الإعلامية الفلسطينية واجب التضامن العملي مع فلسطين. وعلى كل المؤسسات الإعلامية اللبنانية والعربية والإسلامية والصديقة أن تكون صوت الفلسطينيين، كما على الساحة الفلسطينية تكريس وحدة القرار الفلسطيني في المواجهة وفي إنهاء الخلاف بين السلطتين في الضفة وغزة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى