شؤون عربية

غزة: خمسة شهداء والاحتلال يقصف المزيد من الاهداف

يواصل طيران الاحتلال الإسرائيلي ولليوم الثاني على التوالي شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة، حيث طال القصف صباح اليوم الثلاثاء، العديد من المقار والمنشآت التابعة للفصائل الفلسطينية، كما استهدفت الصواريخ منازل وعمارات سكنية، ليرتفع عدد الشهداء في غزة منذ أمس الإثنين إلى5 شهداء

.

وكانت قد سمعت أصوات انفجارات غربي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين، حيث أبلغ عن استشهاد مزارع والعديد من الجرحى، وبحسب مصدر طبي، فقد أعلن عن استشهاد الشاب خالد السلطان (26 عاما) وإصابة آخر بالقصف في بيت لاهيا. وباستشهاد الشاب سلطان يرتفع عدد الشهداء إلى 5، إلى جانب عشرات الجرحى جراء العدوان المتواصل لليوم الثاني على التوالي.

وكتب القيادي في حركة حماس عبر “تويتر”، عزت الرشق: “نُجري اتصالات عاجلة مع العديد من الدول العربية والإسلامية والغربية والمنظمات الدولية لإدانة ولجم تصعيد الاحتلال الإسرائيلي ووقف عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستهدافه المدنيين العزل.

على صلة، قال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام: “صباح اليوم تم استكمال قصف نحو 50 هدفا لحركتي حماس الجهاد الإسلامي في مناطق متفرقة من قطاع غزة”، وأنه من بين الأهداف المستهدفة نفق هجومي في درج تفح وأربعة مجمعات عسكرية في مدينة غزة وبيت حانون وجباليا وخانيونس ومواقع لإطلاق صواريخ في خانيونس.

كما تم قصف أهداف تابعة للجهاد الإسلامي ومن بينها أربعة مجمعات عسكرية، اثنان في خان يونس واثنان في تل الهوى ودير البلح.

ومنذ الأمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء، تم وبحسب المتحدث باسم الجيش، استهداف نحو 150 هدفا في قطاع غزة، بالإضافة إلى ثلاثة مباني حكومية تابعة لحماس والتي تستخدم لأغراض عسكرية، على حد زعم المتحدث العسكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى