شؤون لبنانية

الخازن بحذر من المخاطر السرطانية جراء التلوث في خليج جونيه وجواره

حذر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، من مغبة المخاطر السرطانية جراء التلوث الضارب أطنابه في خليج جونيه وجواره، وناشد نواب “المنطقة أخذ هذا الإنذار على عاتقهم للتخلص من كوابيس السرطان “.

وقال في تصريح:”في غياب أي بصيص حكومي بالتأليف، يبرز هاجس مقض من التلوث القاتل الذي لا يرحم حياة المواطنين على إمتداد الشاطئ من الدورة إلى خليج جونيه ومحيطه الكسرواني، وهو يندرج في خانة التلوث النيتروجيني المسبب للسرطان، بعد تفاقم إصابة المواطنين بهذه الحالة المسرطنة التي بلغت حد الخطوط الحمر في التصنيف الدولي“.

وتابع:”مع الشلل الذي يعتري التشكيلة الحكومية، يبدو العجز القاصر عن الإهتمام بالتلوث في الهواء والبحر الذي شهدنا غمار خليجه بالصرف الصحي أسوأ تجربة بيئية عرفتها المنطقة السياحية بإمتياز، يفوق بأضعاف تلوث معامل شكا للبلدات المحيطة، مما ينذر بالهلع في قلوب الأهالي المطالبين بإطلاق حملة طوارىء غير عادية لحجب الموت المحتم بأرواحهم“.

وختم:”نناشد نواب المنطقة بالتحرك لإنقاذ هذه البؤرة التي إستفحل أمرها، ولم يعد مقبولا تجاهلها لإتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطهير الأجواء ومياه الخليج الآسنة من هذا العدو المتربص بحياة الناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى