شؤون لبنانية

مالكو المولدات الكهربائية يجددون رفضهم تسعيرة الكيلوواط

عقد تجمع مالكي المولدات الكهربائية مؤتمرا صحافيا في فندق هيلتون- حبتور في سن الفيل، اشاروا فيه الى ان “كل تسعيرة تناقض التي قبلها تثبت ان التسعيرة القديمة لم تكن عادلة ولا مربحة “.

وشدد المتحدث باسم أصحاب المولدات المهندس أحمد يونس على ان “تسعيرة الـ 410 ليرة لبنانية للكيلوواط التي حددتها وزارة الطاقة غير عادلة وغير مربحة وتتسبب في خسارتنا وافلاسنا وبالتالي بقطع ارزاقنا واعناقنا”. وأعلن انهم سيرفعون دعوى جزائية في حق وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري بسبب وصفه لهم بـ”المافيا“.

وأكد رفض هذه التسعيرة متوجها الى كل من يعنيهم الامر ان “المولدات لن “تدور” بخسارة، واذا كان الهدف الحقيقي من وراء هذه القرارات تنظيم القطاع فنحن مع الدولة في تنظيمه لكن ذلك يحتاج الى دراسات معمقة والى عدالة بين جميع المواطنين وبين جميع المناطق اللبنانية“.

وقال: “تريدون العدادات، نحن موافقون ولكن اعطونا تسعيرة عادلة ومربحة فهذه التسعيرة غير عادلة لانها لا تحتسب الصيانة وكلفة التشغيل“.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم لواقع المولدات وللمشاكل التي ستواجه اصحابها جراء القرار، منها عدم تحمل غرف الكهرباء وجود عدادات جديدة، كيفية تجهيز الشبكة وازدياد عدد الكابلات على شبكات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى