شؤون لبنانية

بزي: لتشكيل حكومة قادرة على تلبية احتياجات الناس ومجابهة التحديات

نوه عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي بزي خلال إلقائه كلمة حركة “أمل” في احتفال تأبيني لأحد كوادر الحركة في عيتا الشعب، في حضور مدير مكتب رئيس مجلس النواب في المصيلح العميد المتقاعد محمد سرور ووفد من قيادة اقليم جبل عامل في الحركة وفاعليات دينية وبلدية واختيارية، “بالجهد الديبلوماسي الذي قام به وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل والتصدي للأكاذيب التي اطلقها رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو من على منبر الامم المتحدة “.

وقال: “نقول لنتنياهو إن أهالي الجنوب ومنابر الجنوب والمقاومة في الجنوب الى جانب الجيش، سيكونون في اقصى درجات الاستعداد للتصدي للعدو الاسرائيلي اذا ما فكر بارتكاب اي حماقة للاعتداء على لبنان، وهذا الكلام ليس كلاما انشائيا او استهلاكيا هو ما نؤمن به ويجب على كل القوى السياسية في لبنان ان تتوحد من اجل فرض شبكة أمان لمجتمعنا ووطننا“.

أضاف: “لذلك، اذا لم يكن هذا الظرف المناسب والملائم لتفسير احلام اللبنانيين بأن يكون لديهم حكومة، فمتى يكون ومتى تتشكل الحكومة؟ وزير بالزائد او وزير بالناقص يكفينا اضاعة للفرص ويكفينا نكدا ومراوحة وتأجيلا في ملف تشكيل الحكومة. الجميع خاسر في سياسة المماطلة ولا يستطيع احد ان يفكر انه منتصر جراء ما يحصل، في ما لو بقيت الحال على ما هي عليه“.

وختم: “ان الشعب اللبناني يستحق كل العناية والرعاية في ظل تفاقم الازمات الاقتصادية والاجتماعية. والمطلوب من الجميع التواضع والتفنن في صناعة الخير العام وترسيخ مناخات الوحدة والاستقرار والاسراع في تفعيل عمل المؤسسات وتشكيل حكومة قادرة على تلبية احتياجات الناس ومجابهة التحديات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى