شؤون عربية

كاتب سعودي يُعلن معارضته للنظام ويدعو لإسقاطه

أعلن الكاتب الصحفي السعودي في مجلتي “مكة” و”الشرق” مرزوق مشعان العتيبي عن انشقاقه وتحوّله إلى مُعارض لنظام آل سعود، داعيًا لإسقاطه، مشيرًا الى عزمه تأسيس جبهة مُعارضة تعمل على تحقيق هذا الهدف .

وفي بيان نشره عبر حسابه على “تويتر” بعنوان “إشهار موقف إزاء الأوضاع في دولة الجزيرة العربية”، قال العتيبي متوجّهًا لشعب المملكة إن “نظام آل سعود قد أذلكم وأمعن في إذلالكم وإفقاركم واستعبادكم والاستخفاف بكم”،لافتًا إلى عدم “استجابة النظام إلى دعوات الإصلاح التي دعى لها عشرات الآلاف من الشعب السعودي الذين دعوا وطالبوا بإرساء المساواة والنزاهة والعدالة وسيادة القانون، مؤكدًا أن عهد “ابن سلمان” أمعن في الفساد والقمع وتعريض البلاد للخطر“.

وتوقّف العتيبي في بيانه عند ما يتعرض له معتقلو الرأي في “زنازين النظام الضيقة والهمجية لمجرد دعوتهم لرفع الظلم”، داعيًا الشعب السعودي إلى عدم “تجربة المجرب”، واعتبر أن “آل سعود لم يصلح أولهم حتى يصلح آخرهم“.

وأكد العتيبي أن العهد الجديد في السعودية أمعن في الاستخفاف بالشعب وضرب عرض الحائط بكل المحرمات في الأعراف والقيم الإسلامية، من انتهاك حرمات البيوت واعتقال النساء والشيوخ والأطفال وأئمة الحرم من جوار الكعبة وتعذيب المعتقلين حتى الموت.

وشدد العتيبي على أن “المملكة تعيش مرحلة مفصلية في تاريخها”، مؤكدًا أن “هذه المرحلة ستقود إمّا إلى التحرر، وإمّا إلى مصير مجهول في ظلّ سوء الإدارة وتبديد الموارد.

وختم بيانه مشدّدًا على مناهضته الكاملة والقطعية لنظام آل سعود ونهجه وسياساته، معلنًا عزمه التحضير لتأسيس “حركة التعبئة الوطنية” للمساهمة في إنشاء نظام حكم رشيد في السعودية يرعى مصالح البلاد، مؤكًدا التزامه الكامل بالتنسيق والتشاور مع كل من يُناهض النظام ونهجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى