شؤون دولية

الرئيس الكوبي: انسحاب اميركا من الاتفاق النووي خطر على المعاهدات الدولية

ندد الرئيس الكوبي ميغل دياز كانل برمودس بانسحاب اميركا من الاتفاق النووي مع ايران ووصفه بمثابة عودة الى الوراء ويشكل خطرا كبيرا على المعاهدات الدولية .

واعرب دياز كانل برمودس، خلال لقائه نظيره الايراني حسن روحاني على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك الاثنين، عن مواساة وتعازي الشعب والحكومة في كوبا للشعب الايراني للهجوم الارهابي في اهواز.

واكد على ضرورة بذل الجهود لتوطيد العلاقات والتعاون الشامل بين طهران وهافانا، معتبرا تنمية العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية من مبادئ كوبا المهمة على صعيد السياسة الخارجية ومن وصايا قائد كوبا الفقيد فيدل كاسترو.

ولفت الى ان مواقف حكومة كوبا وثورتها ماتزال تتركز على توطيد العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية ولم يطرأ عليها اي تغييرات.

واشاد بحزم الحكومة الايرانية ووعيها في المفاوضات مع مجموعة 5+1، منددا بانسحاب اميركا من الاتفاق النووي ووصفه بالعودة الى الوراء ويحمل المخاطر حيال المعاهدات الدولية.

واكد الرئيس الكوبي على ضرورة التصدي للنزعة الاحادية للحكومة الاميركية، مشددا في ذات الوقت على ضرورة تمتين الاواصر والتعاون بين البلدين لاسيما في المجالات الاقتصادية والعلاجية والتقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى