شؤون دولية

الامن الايراني يعتقل عددا من الضالعين في هجوم اهواز الارهابي

اعلن وزير الامن الايراني محمود علوي عن اعتقال عدد من الضالعين في الهجوم الارهابي الذي استهدف اول امس السبت الاستعراض العسكري لمناسبة بدء اسبوع الدفاع المقدس .

وقال علوي في كلمة له خلال مراسم تشييع جثامين شهداء هجوم اهواز الارهابي اليوم الاثنين، انه على الذين ارتكبوا هذا الاعتداء المروع ان يعلموا بان ابناء ايران الاسلامية لن يلتزموا الصمت تجاه هذه الجرائم، اذ ان جريمة اطلاق النار على النساء والاطفال وقتل الاطفال امر لا يمكن لابناء ايران الاسلامية في الاجهزة الامنية والعسكرية والاستخبارية التغاضي عنه.

واكد قائلا، ان الارهابيين الذين نفذوا الاعتداء قد قتلوا وسيتم الكشف حتى اخر عنصر من الارهابيين الضالعين في الجريمة، من قبل كوادر الامن وسائر القوات العسكرية والشرطية والامنية والقضائية والاعزاء في التعبئة والحرس الثوري والجيش والادارة السياسية في البلاد.

واضاف وزير الامن، انه تم اعتقال غالبية الارهابيين الضالعين وسيتم الكشف حتى اخر عنصر منهم.

وتابع علوي، ان القوى الامنية والعسكرية ستعاقب الارهابيين حتى اخر عنصر منهم وستبعث بهذه الرسالة الى العالم بان ايران الاسلامية ليست مكانا لمثل هذه الاعمال الاجرامية.

يذكر ان الهجوم الارهابي الذي وقع اول امس السبت شنه 4 مسلحين على المراسم التي اجريت لمناسبة بدء اسبوع الدفاع المقدس ذكرى التصدي للحرب العدوانية التي شنها نظام صدام ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الفترة من 1980 الى 1988 .

وادى الاعتداء الارهابي الى استشهاد 25 شخصا واصابة 69 اخرين من المواطنين العاديين الحاضرين ومنهم نساء واطفال والعسكريين المشاركين في الاستعراض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى