شؤون لبنانية

دار الفتوى: الكلام المنسوب للشعار عن الرئيس كرامي غير صحيح

صدر عن المكتب الإعلامي لدار الفتوى في طرابلس والشمال البيان الآتي: ورد في وسائل الاعلام كلام منسوب الى سماحة مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار في خلال استقباله لوفد ثقافي طرابلسي، ومفاده ان المفتي الشعار قال:”الرئيس كرامي رحمه الله أبدى انزعاجه مني، لأني لم أكن له وقال: “سماحة المفتي لم يعد لنا”، والرئيس ميقاتي أراد أن نكون له وأن يستوعب دار الفتوى

)”.

لذلك، يهم المكتب الاعلامي في دار الفتوى التأكيد أن كل ما نسب الى سماحته هو كلام غير صحيح وغير دقيق، ولم يصدر عنه بل هو صادر عن أحد الحضور الذي روى للمفتي وللحاضرين ما سمعه من الرئيس عمر كرامي شخصيا، في حينه وعلى حد قوله“.

أضاف المكتب الاعلامي:”إن التحليل الصادر عن البعض لا أصل له، بل إن من يقرأ جيدا الكلام يجده غريبا عن السياق الذي يؤكد فيه سماحته أن مهمة المفتي أن يكون إلى جانب الرؤساء وداعما لهم، فرئيس الحكومة سني والمفتي واجبه دعمه“.

وأن ما قاله المفتي الشعار حرفيا:”إن رؤساء الحكومات جميعا من الرئيس كرامي إلى الشيخ سعد إلى الرئيس ميقاتي لم يمارسوا أي هيمنة على دار الفتوى“.

وتمنى المكتب الاعلامي أن لا ينسب أحد إلى سماحته قولا او تحليلا إلا إذا صدر عنه مباشرة، كما نأمل من الآخرين التثبت من المواقف عملا بقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى