شؤون لبنانية

رعد: لا يمكن أن تستمر البلاد من دون حكومة

رأى رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن “المشكلة التي تحول دون تشكيل الحكومة هي أن البعض يستخف بفريق سياسي معين، ويرغب في تمثيل فريق سياسي آخر كما يشاء، ولا يريد لهذا الفريق أن يشارك في الحكومة، وبالتالي فإننا من خلال هذه الطريقة والمنطق نقع في الاستنسابية التي لا يمكن أن يرضى من يجب أن يرضوا من أجل تشكيل الحكومة ”.

كلام النائب رعد جاء خلال المجلس العاشورائي المركزي الذي أقامه حزب الله في مجمع أهل البيت في مدينة بنت جبيل، في حضور عدد من العلماء والفاعليات والشخصيات والأهالي.

وقال “نحن لا نقول إن هناك عاملا وإيحاءات خارجية ولكن هذه الأمور موجودة ولا نستبعدها، ولكن لا نشير إليها كسبب رئيسي، ولكن لولا الظروف والانتفاخات الداخلية عند البعض، والأهواء الداخلية عند البعض الآخر، لما أمكن للإيحاءات الخارجية أن تتدخل لتعيق تشكيل الحكومة”.

وشدد رعد على أن “العودة إلى الصواب واعتماد معيار إلى المرجعية الواضحة، هو الذي يسهم في الإسراع في تشكيل الحكومة، لأن عدم وجود حكومة يهدد البلاد، لا سيما وأن الخدمات معطلة، والإدارة مترهلة، ومطالب الناس منسية، وهذا يهدد الوضع الإقتصادي والأمني في البلد، وعليه فإن هناك مدى يمكن أن يصبر عليه الناس، ولكن لا يمكن أن تستمر البلاد من دون حكومة أو بحكومة معطلة تحت إسم تصريف الأعمال، وهي لا تصرف إلا أعمال من هم في الحكومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى