شؤون عربية

الجيش السوري يقضي على داعش في بادية السويداء

تمكنت وحدات من الجيش السوري العاملة في البادية الشرقية للسويداء من شطر منطقة تلول الصفا الإستراتيجية إلى نصفين بعد التقاء القوات المهاجمة من الجهتين الغربية، والشمالية الشرقية عند “أرض البنات “.

وبحسب وكالة سبوتنيك، تقدمت القوات السورية وحررت مساحات واسعة من منطقة تلول الصفا الإستراتيجية وقتلت العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش“.

وأضافت إنه بعد سيطرة وحدات الجيش السوري على سد هطيل وبركة حوي عوض، تمكنت القوات المهاجمة من الغرب ومن الشمال الشرقي من الالتقاء عند أرض البنات وتابعت تقدمها باتجاه مناطق قاع البنات والكوابر وسطوح الغزلان وسطوح المحروقة والمصلى في عمق تلول الصفا.

وأوضحت أن وحدات الجيش السوري قامت بتثبيت نقاط جديدة لها في المنطقة، وتمكنت من صد هجوم لمقاتلي تنظيم “داعش” في محاولة من التنظيم التكفيري المحاصر في الجيب الأخير له في البادية لفك الحصار المطبق عليه واستعادة النقاط التي خسرها، وخاصة برك الماء التي كان يعتمد عليها والتي تمكنت القوات السورية من بسط السيطرة عليها.

وأشارت الوكالة إلى أن وحدات الجيش السوري المحاصرة للجيب “الداعشي” الأخير في عمق تلول الصفا ذات الطبيعة الصخرية الوعرة، خاضت اشتباكات عنيفة مع المجموعة المهاجمة وقتلت العشرات من مقاتلي “داعش” وأسرت أحدهم حيا، على حين استمر سلاح المدفعية بقصف معاقل التنظيم التكفيري في عمق تلول الصفا، كما شن الطيران الحربي السوري عدة غارات ووجه ضربات مركزة كبدت التنظيم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى