شؤون لبنانية

بروتينات مقلدة في قبضة شعبة المعلومات

تمكنت احدى دوريات شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي في محلة ساحة النور – التل في طرابلس، من توقيف كل من “ط. م.” (مواليد عام 1972، اردني) و”ن. خ.” (مواليد عام 1969، لبناني) ، بعدما توافرت معلومات للشعبة حول قيام أشخاص ببيع “بروتينات” مقلدة في مدينة طرابلس .

ونتيجة المتابعة الحثيثة والتحريات المكثفة، أوقف المطلوبان على متن فان نوع “تويوتا” لون ابيض، اذ ضبطت بداخله 37 صندوق بروتينات نوع “MegaMass” بداخل كل صندوق 4 علب فيتامينات بالإضافة الى علبة واحدة من النوع ذاته، و”كيس” يحتوي على 28 علبة “Creatine” نوع “DNI”، و”كيس” آخر بداخله 16 علبة “Creatine” نوع “DMI”، جميعها صنع الولايات المتحدة الاميركية.

بالتحقيق مع “ط. م.” اعترف بتصنيع “أكياس” الميغاماكس بالاشتراك مع شخص آخر، وهما يقومان بتزوير البروتينات في مكان اقامته ومنزل شريكه.

وبالاستماع الى الثاني أفاد أنه يعمل كسائق فان بالأجرة لدى اللبناني “ب. ر.” الذي طلب منه نقل البضائع من عجلتون الى طرابلس، وهو لا يعلم محتوى هذه الصناديق.

وقد تبين أن شقة الموقوف الاول في محلة عجلتون تستعمل كمعمل لإنتاج البروتينات المزورة، حيث ضبط بداخلها كمية كبيرة من محتويات تعد لتصنيع هذه المادة من سكر وحليب وكاكاو بالإضافة الى معدات توضيب وتغليف، وعلب فارغة وملصقات تستعمل للعلب، وموازين و4 آلات تستعمل لتلحيم “الاكياس” والطباعة على النايلون وخلط المواد.

كما تمكنت شعبة المعلومات من توقيف شريكته، وتدعى “ر. ب.” (مواليد عام 1969، لبنانية)، وضبطت داخل منزلها عدة صناديق مدون على احداها اسم احدى الماركات وتحتوي على علب بلاستيكية وحناجير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى