شؤون لبنانية

سكاف: هناك سياسة متغيّرة لا مبادئ فيها ولا محرّمات

تمنت رئيسة الكتلة الشعبية ​ميريام سكاف​ قبول الطعن بنتائج الانتخابات ليس لأجل مصلحة شخصية بل لإثبات أن لبنان ضنين على صورته ونزاهة انتخاباته، لافتة إلى ان “هذا الأمر يشكل أيضاً براءة ذمة للعهد والحكومة التي كان نصف أعضائها مرشح في الانتخابات النيابية “.

ولفتت في تصريح عل مواقع التواصل الاجتماعي إلى انه “لمسنا أن الدستوري يأخذ الدلائل بكثيرٍ من العناية والجدية، فما جرى من شوائب في الانتخابات لم يكن بالأمر السهل، ولو كان المجلس الدستوري سيُهمل كل هذه الأدلة لما استغرق كل هذا الوقت في الدراسة والتقييم ولكان رفض الطعن من أساسه“.

وفي ملف كهرباء زحلة، استغربت سكاف الصراعات المستعرة حالياً بعدما انفضّت المصلحة بين الطرفين، قائلة: “في الحملات الانتخابية كانوا يقنعون الناس بأن مرشحهم هو “القمر” المضيء، وبعدما استخدموه.. رموه. هذا يؤشر إلى ​سياسة​ متغيّرة متقلبّة لا مبادئ فيها ولا محرّمات حتى ولو كانت مصالح الناس هي الأولوية، فما يعنينا من كل هذا الموضوع هو مصلحة المدينة التي تقتضي بأن تبقى على نورها وألاّ يستعملوا أهالينا رهينة لحروبهم”. وقالت: “فليجنّبوا زحلة الصراعات الكهربائية لأننا في غنى عن الظلام. أما إذا استطاعوا خفض التعرفة فنحن لهم من الشاكرين، لكن أعتقد أن قلوبهم ليست على التعرفة بل على وضع اليد والاستئثار“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى