الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

التفاصيل الدقيقة لمقتل جندي إسرائيلي على حدود غزة، والاستطلاع الذي أجرته شركة الأخبار الإسرائيلية الذي يشير الى ان قوة الليكود ضعفت بخمسة مقاعد، ومشروع قانون إعدام منفذي العمليات الذي سيناقش في “الكابينت” الإسرائيلي اليوم ، من ابرز العناوين التي تناولتها الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم.

نشرت صحيفة يديعوت احرونوت تفاصيل مقتل جندي اسرائيلي على حدود قطاع غزة مساء أمس الجمعة.

وقالت الصحيفة إنَّ جندياً إسرائيلياً قتل جنوب قطاع غزة من نيران قناص فلسطيني، وهو الجندي الإسرائيلي الأول الذي يقتل على حدود قطاع منذ نهاية عدوان 2014 على قطاع غزة.

وفي تفاصيل إضافية عن مقتل جندي جيش الاحتلال الإسرائيلي قالت الصحيفة العبرية، إن الجندي الإسرائيلي الذي قتل كان يرتدي سترة واقية، قتل برصاصة قناص من قطاع غزة أصابته في الصدر، في البداية وصف بجريح في حالة الخطر، استدعيت مروحية لنقله، إلا أن الطاقم الطبي أعلن موته في الميدان.

وكتبت “هآرتس” أن الاستطلاع الذي أجرته شركة الأخبار الإسرائيلية، ونشرت نتائجه، أمس الثلاثاء، يظهر أنه إذا أجريت الانتخابات اليوم، فإن الليكود سيفوز بـ 30 مقعداً، وهو ما يعني ضعف قوته، في الاستطلاعات، بخمسة مقاعد خلال ثلاثة أشهر. وهذا تراجع مستمر، حيث أنه في استطلاعات الرأي التي أجريت منذ شهر أيار الماضي، انخفضت قوة الحزب من 35 إلى 32، والآن إلى 30.

ويتكهن الاستطلاع بحصول “يوجد مستقبل” على 19 مقعداً في الكنيست، ليكون ثاني أكبر حزب. يليه المعسكر الصهيوني بـ 15 مقعدًا والقائمة المشتركة بـ 12 مقعدًا. ويلي ذلك البيت اليهودي مع ثمانية مقاعد، ويهدوت هتوراة وكلنا وإسرائيل بيتنا مع سبعة مقاعد لكل منها. ويحظى حزب أورلي ليفي-أبيكسيس بخمسة مقاعد، ومثلها لكل من ميرتس وشاس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى