شؤون عربية

الحكومة الفلسطينية تدين قرار نتنياهو بشأن الأقصى

أدان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود قرار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السماح لأعضاء الكنيست بانتهاك حرمة المسجد الأقصى والدخول اليه وحذر من استمرار التصعيد الإسرائيلي ضد المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة .

وأكد المحمود في تصريح له اليوم نقلته وكالة وفا أن هذا القرار يعتبر “تحريضا سافرا وخطيرا على مواصلة اقتحام الحرم القدسي الشريف وتشجيعا على المساس بأقدس مقدسات العرب والمسلمين”.

وأوضح المحمود أن هذه الخطوة الجديدة ما كان نتنياهو يجرؤ على ارتكابها بهذه العنجهية والصيغة المستفزة لولا انحياز إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لسياسات الاحتلال وإجراءاته التعسفية.

وكان نتنياهو وفي إجراء استفزازي جديد قرر أمس السماح مجددا بدخول أعضاء الكنيست الى المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة حيث سيسمح بموجب القرار لأعضاء الكنيست المتطرفين بالصعود الى الحرم الشريف مرة كل 3 اشهر وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال.

من جهة ثانية باشرت الجرافات التابعة لقوات الاحتلال منذ فجر اليوم في شق طريق يوصل ما بين الشارع الرئيسي ومنطقة الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة وذلك بهدف هدم الخان.

ودعا رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية وليد عساف الفلسطينيين للتوجه إلى منطقة الخان الأحمر للتصدي لقوات الاحتلال ومنع هدمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى