شؤون لبنانية

الحاج حسن: الإسراع في تشكيل الحكومة حالة وطنية ملحة

شدد وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، في حفل اختتام العام الدراسي في مركز الإمداد للرعاية والتأهيل – بعلبك، الذي أقيم برعايته بالتعاون مع إتحاد بلديات بعلبك في مخيم الإمداد الكشفي – الطيبة، على “أهمية تشكيل الحكومة وفقا لما أفرزته الإنتخابات النيابية الأخيرة من نتائج سياسية، وأن تكون الحكومة جامعة لجميع القوى”، مؤكدا “ضرورة الإسراع في تشكيلها لأنها حاجة وطنية ملحة في ظل التحديات السياسية والأمنية والإجتماعية والاقتصادية “.

ودعا “المسؤولين والوزراء وقادة الأجهزة الأمنية إلى اعتبار الوضع الأمني في بعلبك الهرمل مسؤولية دائمة حتى يستقر الوضع الأمني في المنطقة”. وقال: “نلتقي اليوم في مجمع يقوم بأنشطة تعنى بذوي الإحتياجات الخاصة، نشكر جمعية الإمداد على جهودها المبذولة خصوصا مع هذه الفئة من الناس. هذه المؤسسة هي من بركات الإمام الخميني فهي تحتاج إلى دعم وعلينا أن نقف إلى جانبها“.

أضاف:”هؤلاء التلاميذ هم أبناؤنا الذين يحتاجون إلى عناية خاصة منا، وعلينا أن نقدم لهم كأفراد وكعائلات وكمجتمع وكحكومة العناية الخاصة“.

كما كانت كلمة لمدير المركز والمدارس علي اسماعيل عبدالله الذي رحب بالحضور وشكر مؤسسات المجتمع المدني للمشاركة “في نشر ثقافة الوعي عبر أنشطتها المثمرة”، معلنا توسيع مشروع “بأناملنا نبدع”، حيث أصبح باستطاعة أي شخص التواصل لطلب منتج من منتجات القسم المهني المحمي في المركز، شاكرا كل من دعم وساعد لإتمام هذا العمل، لا سيما راعي الحفل وإتحاد بلديات بعلبك ومدير مخيم الإمداد الكشفي الحاج ماجد زغيب.

وألقى شفيق شحادة كلمة رئيس إتحاد بلديات بعلبك، قال فيها: “إنه لشرف لنا أن نكون شركاء في هذا النشاط الإنساني الذي يمثل الرسالة التي نسعى لتقديمها حيال حقوق الإنسان وحقوق ذوي الإحتياجات الخاصة والتي تؤمن لهم الحياة الكريمة والحق في التعلم”، مؤكدا “ان مشاركتنا معكم هي تقدير لرسالتكم الإنسانية النبيلة، إن عملكم مع التلامذة ذوي الإحتياجات الخاصة يشكل محطة مضيئة وإنجازا نوعيا لا يقل أهمية عن إنجازات المقاومين الأبطال في الميدان“.

وفي الختام، كان عرض مسرحي تقدمة تلامذة المركز لإيصال رسالة إنسانية بعنوان “لا لإطلاق الرصاص العشوائي في الهواء“.

ثم جال الحضور على المعرض الحرفي من إنتاج التلامذة في المشاغل المهنية المحمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى