شؤون عربية

اليمن: تدمير 11 آلية عسكرية للعدوان في الساحل الغربي

دمرت وحدة الهندسة العسكرية في الجيش اليمني واللجان الشعبية 11 آلية عسكرية ومدرعة بمن عليها من جنود قوى العدوان السعودي الاميركي وكسرت هجومين مسنودين بغطاء جوي في الساحل الغربي خلال الساعات الماضية .

وأشار مصدر عسكري يمني إلى أن “استهداف الآليات والمدرعات تم وفق تكتيك عسكري متزامن بناء على الخطط العسكرية في مواجهة غزو تحالف العدوان للساحل الغربي”، وأوضح أن “أولى العمليات التي نفذتها وحدة الهندسة العسكرية كانت في شمال المجيليس بتفجير طقم عسكري وعربة بمن عليهما من جنود العدوان ومرتزقته الذين سقطوا جميعا بين قتيل وجريح”.

ولفت المصدر الى ان “العملية الثانية استهدفت طاقما عسكرياً ومدرعة شمال مديرية الدريهمي ومصرع من كانوا عليهما”، وتابع “لقي ستة من الغزاة والمحتلين مصرعهم وجرح سبعة حالتهم حرجة في استهداف وحدة الهندسة العسكرية لطقمين عسكريين في الجبيلة”، واضاف “كما استهدفت وحدة الهندسة العسكرية طقماً عسكريا بمن عليه من الغزاة الذين لقوا مصرعهم في قطابه بمديرية التحيتا وتم استهداف طقم عسكري شمال الحيمه في التحيتا ومصرع من عليه”.

وقال المصدر إن “وحدة الهندسة العسكرية تنفذ تكتيكات إضافية في استهداف التجمعات الثابتة على غرار استهداف الآليات والمدرعات المتحركة”، واوضح ان “ذلك يهدف لتحقيق الأهداف الاستراتيجية من العمليات المبنية على توقعات تموضع العدو في أي نقطة على الساحل”، ولفت الى انه “استهدفت ثلاثة تجمعات حققت إصابات في صفوف العدو ومرتزقته وسقوط عشرات القتلى والجرحى”.

وأكد المصدر أن “وحدة متخصصة من الجيش واللجان الشعبية نفذت ليل أمس عملية هجومية نوعية على مواقع العدو في مديرية حيس طهرت خلالها أجزاء من المدينة”، واشار الى ان “وحدة الهندسة العسكرية دمرت طقمين بمن عليهما من المرتزقة والعتاد الحربي وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف العدو ومرتزقته بالمديرية نفسها”.

وذكر المصدر أن “أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من كسر هجوم للعدو في ميدي شمال الساحل الغربي وسقوط عشرات القتلى والجرحى”، ولفت الى “فشل الإسناد الجوي المكثف للعملية الهجومية في تحقيق أي انتصار للعدو وهجومه الذي سقط خلاله عشرات القتلى والجرحى وانسحابه بعد أربع ساعات فقط من المواجهة”.

وشدد المصدر على ان “العمليات تسير وفق الخطط المرسومة لها في كل الوحدات العسكرية للجيش واللجان الشعبية في معركة الساحل وصد الغزاة والمحتلين وحتى تحرير كل شبر من أرض الوطن”، وأشار إلى أن “عمليات التنكيل بالعدو ومرتزقته مستمرة على مدار الساعة وفق الخطط العسكرية بناء على المعلومات الاستخباراتية الدقيقة و توقعات حركة العدو وتمركزه وخططه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى