شؤون عربية

القوات اليمنية: حديث العدوان عن تقدّمه في الحديدة أوهام

أكد الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان أن حديث قوات تحالف العدوان السعودي الأميركي عن تحقيق تقدم في الحديدة “مجرد أوهام”، منبهاً من أن القنوات الإعلامية التابعة لتحالف العدوان تتحدث عن “انتصارات وهمية” في هذا الصدد .

وفي تصريح صحفي كشف العميد لقمان عن أن تحالف العدوان السعودي فشل في فك الحصار عن قواته من المرتزقة رغم كثافة الغارات الجوية، مشيراً إلى أن الجيش اليمني واللجان في الحديدة تمكنوا من امتصاص الصدمة أولاً ومن ثم تمكنوا من حصار القوات المهاجمة.

ولفت العميد لقمان إلى أن الحديدة آمنة ولا تشهد أية مواجهات عسكرية، مشدداً على استحالة وصول قوات تحالف العدوان السعودي إليها.

ونفى الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية تعويل قواته على المبادرات الأممية لحل الأزمة في اليمن، معتبراً أن هذه الأزمة هي جزء مفتعل من العدوان، مشيراً إلى أن من يريد تقديم رؤية للحل عليه أن يكون محايدا ويتعامل مع طرفي الصراع بحيادية.

وجزم لقمان بأن “أي طرح أممي لتسليم ميناء الحديدة إلى الأمم المتحدة أو إلى أي طرف غير وارد أبدا بالنسبة لنا”، متوعّداً بأن تبتلع جبهة الساحل الغربي قوات العدوان المشاركة في المعارك الدائرة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى