شؤون عربية

الجيش السوري يطلق عملياته في ريف السويداء

افتتح الجيش السوري وحلفاؤه عمليات عسكرية واسعة على مواقع إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف السويداء، إنهاءُ التنظيم من مناطق الجنوب على ما يبدو قد بات أولوية لدى الجيش الذي تقدمت قواته بسرعة كبيرة مستعيدة عدداً من النقاط الاستراتيجية في منطقة وعرة جداً قد تحصّن فيها التنظيم الإرهابي جيداً لمدة طويلة .

ونقلت احد المواقع عن مصدرٌ عسكري سوري يقود العمليات في ريف السويداء أنّ “قوات الجيش السوري قد استعادت وادي عرعر و رسم الحتيتة من جهتي تل الأصفر و القصر – الساقية في أقصى ريف السويداء الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة جداً مع إرهابيي تنظيم داعش“.

وأكد المصدر العسكري السوري أنّ “ما يحصل في السويداء عبارة عن مقدمة للمزيد من العمليات العسكرية الكبرى التي يريد الجيش السوري من خلالها تحرير المنطقة الجنوبية بشكل كامل، إذ إن ريف السويداء يرتبط بريف درعا و المنطقة التي افتتح الجيش عملياته نحوها التي تعتبر خط تواصل بين المحافظتين باتجاه عمق بادية السويداء و منها نحو منطقة التنف التي يتم فيها تشكيل جماعات إرهابية جديدة من بقايا الجماعات القديمة“.

واكد المصدر خلال حديثه انّ ” الجيش السوري يصب اهتمامه العسكري في الوقت الحالي نحوها وحين الانتهاء من القضاء على الإرهابيين المتواجدين فيها يكون قد أمّن مجنبة القوات التي ستتجه من ريف السويداء نحو الريفين الشرقي والجنوب لمحافظة درعا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى