شؤون لبنانية

رعد: ليس هناك من مبرر للتأخير في تشكيل الحكومة

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن الانتخابات النيابية أوجدت كتلة وازنة وحلفاء يمكن أن يراهن عليهم في احداث توازن في القرارات الوطنية، لافتًا الى انه لم يعد هناك مبرر للتأخير في تشكيل الحكومة بعد انتخاب رئيس مجلس النواب واعضاء هيئة المجلس وتسمية الاكثرية النيابية الرئيس الحريري بتشكيل الحكومة .

كلام رعد جاء خلال حفل افطار أقامه رئيس بلدية تفاحتا السابق الحاج احمد كوثراني بحضور النائبين علي عسيران وهاني قبيسي وممثلين عن الاحزاب والفعاليات السياسية والعسكرية والعلمائية والبلدية والاختيارية، حيث قال رعد أننا “ننتظر هذا التشكيل بعد أيام الاعياد نظرًا لأن احجام واوزان الكتل النيابية قد كشفتها الانتخابات النيابية”، مشددًا على ان “التمثيل في الحكومة يجب أن يعكس التمثيل في المجلس النيابي وفق معايير واضحة من أجل ان تسير الامور نحو الأفضل“.

وطمأن رعد الى “أننا في لبنان قطعنا شوطًا كبيرًا وتجاوزنا الكثير من الصعوبات والعقبات والازمات وتجاوزنا مرحلة النكد والتحكم بالقرارات السياسية في البلاد، وأصبحت الاكثرية متماوجة في الحد الادنى، بعد ان كانت خلال السنوات الماضية بيد فئة تتحكم بمسار البلاد، مما دفع الامور الى الركود والبطالة“.

وأشار الى ان الامور اليوم اختلفت وخصوصًا بعد الانتخابات النيابية التي حصلت والتي اعرب فيها الناس عن وعيهم وتحملهم للمسؤولية، ما نتج عنها كتلة وازنة وحلفاء يمكن ان يراهن عليهم في احداث توازن على الاقل في القرارات الوطنية سواء داخل المجلس النيابي او داخل الحكومة.

وعلى المستوى الامني والتحديات الخارجية طمأن النائب رعد ان الصهيوني لا يزال مكبلًا بتوازن الردع الذي فرضته عليه المقاومة والانجازات التي تحققت في العراق والتوجه في سوريا نحو الحل السياسي، بالإضافة الى ما تتحقق في اليمن، ما يعكس موازين قوى جديدة في المنطقة.

وختم رئيس كتلة الوفاء للمقاومة بالقول ان المشروع الخطير الذي كان يتهدد المنطقة انتهى و”داعش” سقطت وسقطت معها افكارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى