شؤون لبنانية

كرامي: اميل الى ”الهوا الشمالي” في تسمية الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة

أعلن الوزير السابق النائب المنتخب فيصل كرامي ان اجتماعا موسعا سيعقد بعد عصر السبت في دارته بطرابلس، يضمه وحليفه النائب المنتخب جهاد الصمد، ونواب “المردة” المنتخبون برئاسة طوني سليمان فرنجية، للبحث في شكل وتوجه اللقاء او التكتل المنوي تشكيله لمواجهة المرحلة المقبلة بكل أبعادها وتطوراتها.

وأوضح كرامي انه يفضل ان يسمي التجمع المذكور بـ”التكتل” عوضا عن الكتلة أو “الجبهة”، مذكرا هنا باللقاء الذي أُنشئ من قبل وجمع كلاً من والده الرئيس الراحل عمر كرامي والرئيسين حسين الحسيني وسليم الحص والنواب نايلة معوض وبطرس حرب ونسيب لحود. وكان له وقعه المؤثر في الحياة السياسية.

وفيما لفت كرامي في حوار مع “الانتشار” بأن اللقاء المذكور كان يجتمع دوريا وكلما دعت الظروف لذلك، ولم يكن برئاسة احد من المشاركين، ذكر بأن على ضوء اجتماع اليوم سيُتخذ الموقف النهائي من الموضوع. والأهم من وجهة نظره ان يحافظ كل من الملتقين على خصوصيته، لافتا هنا الى أن كما لفيصل كرامي خصوصيته في طرابلس كذلك لجهاد الصمد خصوصيته في الضنية وكذلك لنواب “المردة” في منطقتهم.

ولدى سؤال النائب المنتخب فيصل كرامي عن موقف الرئيس نجيب ميقاتي من هذا اللقاء، أجاب بأنه على تواصل دائم مع الأخير وقد فهم منه بأنه يود ان تكون له “كتلته الخاصة” وهذا حقه بالتأكيد، وقد ذكرت في حديثي الى “النهار” بأن الانضمام الى هذه الكتلة غير مطروح، لكنني لم اقل بأنه غير وارد، خصوصا انني والرئيس ميقاتي لم نبحث في هذا الموضوع علما بانني منفتح على أي تفاهم من شأنه النهوض بطرابلس وتأمين مصالحها كما نادى الى ذلك الرئيس ميقاتي الذي أكد اكثر من مرة ان يده ممدودة للتعاون مع الجميع من اجل طرابلس، ونحن بدورنا نبادله التحية بالمثل، من دون أن يمس أحدنا بخصوصية الآخر.

وماذا عن تسمية الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة المقبلة، ابتسم كرامي ورد باقتضاب: نحن نميل الى “الهواء الشمالي“…

وفي هذا الإطار، استقبل رئيس تيار الكرامة الوزير السابق والنائب المنتخب فيصل عمر كرامي في دارته في طرابلس بحضور النائب المنتخب جهاد الصمد، كتلة المردة التي حضر منها النائبان طوني سليمان فرنجية وفايز غصن فيما تغيّب النائب المنتخب اسطفان الدويهي لتواجده خارج البلاد.

دار البحث حول تشكيل تكتل وطني يضم كتلة الكرامة الوطنية المؤلفة من النائبين فيصل كرامي وجهاد الصمد وكتلة المردة والنائبين المنتخبين فريد هيكل الخازن ومصطفى حسين.

وتطرّق البحث الى تنسيق الموقف حيال انتخاب رئيس مجلس النواب العتيد ونائبه، وهيئة المكتب بالاضافة الى اللجان النيابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى