شؤون لبنانية

رعد: حريصون على التصدي للاحتلال ومواجهة الحرمان

نظمت اللجنة الانتخابية لـ “حركة أمل” وحزب الله في كفررمان مهرجانا تكريميا لمرشحي لائحة ” الامل والوفاء ” في قضاء النبطية – دائرة الجنوب الثالث، النواب محمد رعد، هاني قبيسي، وياسين جابر في النادي الحسيني للبلدة .

وفي كلمة له، أكد رعد “أننا حريصون على التصدي للاحتلال ومواجهة الحرمان”، وقال إن “أملنا بشعب المقاومة هو الذي يدفعنا للشد على أيديهم”، داعيًا الى أن يكون يوم الاستحقاق الانتخابي كتلة بشرية جارية متراصة تعرف الى اين تمضي وماذا تريد.

وتابع “هذا الاستحقاق ساعد في تقريب حقيقته قانون الانتخاب الجديد الذي اعتمد النسبية ليتيح لكل القوى والفصائل والفعاليات والمجموعات ذات الحضور الشعبي أن تتمثل في المجلس النيابي بحسب حجمها وبحسب حضورها“.

وأضاف رعد “نعوّل على إرادة شعبنا، ونعول على صدق انتماء شعبنا الى وطنه، فلو انتظرنا الامم المتحدة لكانت “إسرائيل” ما زالت في بيروت، ولو انتظرنا الغرب الذي رفع شعار مكافحة الارهاب، لكانت “داعش” الآن في جونية وعلى الساحل اللبناني“.

وأردف رعد “لأن حقكم علينا أكثر من أن نوفيه، يكفي أنكم أهل وفاء، لم تخذلوا هذا الخط في يوم من الأيام نأتي اليكم ونحن واثقون أننا منتصرون في المعركة، ونقول لكم إن انتصارنا الكبير على ايديكم يكون عندما نمنع أحدًا من أصحاب الخيار الاخر على الاقل في الجنوب أن يتسلل الى مقعد من مقاعد شعبنا في المجلس النيابي.

من جهته تحدث النائب جابر واعتبر أن السادس من أيار سيكون عرسا للديمقراطية، وصورة عن لبنان الديموقراطي الذي فيه الكثير من التنوع، ولكن فيه أيضا الإصرار على أن يكون مستقرا وبلدا لكل أبنائه.

بدوره، قال قبيسي إن “الاستحقاق الانتخابي القادم هو استحقاق سياسي هو منافسة سياسية بين فريقين وتيارين بين مشروع مقاوم وآخر لا يريد سلاح المقاومة”، مضيفًا إن “المشكلة ليست في الخصم السياسي الظاهر، إنما في الخصم السياسي المختبئ خلف شعارات المقاومة“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى