شؤون عربية

مقبرة جماعية لضحايا اعدمهم “داعش” في الموصل

أكد مصدر عسكري عراقي العثور على مقبرة جماعية تضم 48 جثمان لمدنيبن عراقيين في المدينة القديمة في الموصل، قضوا جراء إرهاب تنظيم “داعش “.

وقال المصدر إن “قوة من قيادة عمليات نينوى عثرت أمس على مقبرة جماعية في منطقة الميدان في منطقة الموصل القديمة ضمت 48 جثمانا لمدنيين ظهرت عليها آثار التعذيب، كان “داعش” قد اعدمهم في سجن سري له في المنطقة”، مضيفا ان “أغلب الضحايا هم موظفون في محافظة نينوى، وتم تسليم جثامينهم للطب العدلي في الموصل“.

وفي سياق متصل، أكد النقيب في القوات العراقية صفوان العسلي أن سبعة مسلحين قتلوا في عملية جوية جنوب غرب الموصل، مضيفا ان “طائرات أف 16 عراقية عملت على مدار أكثر من ساعتين لتطهير مسافة أربعة كيلومترات ضمن الشريط الصحراوي الرابط بين ناحية القيارة وقضاء البعاج“.

وتابع أن “التصاريح الأمنية الواردة من غرفة العمليات العسكرية الجوية تفيد بمقتل سبعة مسلحين وتدمير تسعة أنفاق ومقتل من كان يختبئ بها، وتدمير ثلاث عربات نوع “بيك أب“”.

وشدد على أن “محافظة نينوى ما تزال تضم جيوبا مسلحة، لاسيما في مناطقها الصحراوية، حيث تعمل القوات العراقية على تفعيل جميع الأدوات المتاحة لديها للقضاء على تلك الجيوب والحد من خطورتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى