شؤون عربية

الجيش السوري يسيطر على قرية افتريس في الغوطة الشرقية

افادت وكالة الانباء “سانا” ان وحدات الجيش العربي السوري فرضت صباح اليوم سيطرتها على قرية افتريس خلال عملياتها المتواصلة لاجتثاث إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به من الغوطة الشرقية بريف دمشق .

وذكرت سانا أن وحدات الجيش العاملة في القطاع الجنوبي من الغوطة سيطرت بشكل كامل على قرية افتريس بعد معارك عنيفة مع التنظيمات الإرهابية التي تكبدت خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

ولفتت إلى أن وحدات الجيش قامت مباشرة بتمشيط القرية وتفكيك المفخخات والألغام التي زرعها الإرهابيون وثبتت نقاطها في القرية لجعلها منطلقا جديدا نحو توسيع العمليات ضد التنظيمات الإرهابية في بلدة جسرين والمنطقة المجاورة.

وأوضحت أنه بالسيطرة على قرية افتريس يكون الجيش ضيق الخناق على المجاميع الإرهابية في الغوطة الشرقية ولا سيما في بلدة جسرين المجاورة التي تعد أحد المراكز الرئيسية لانتشار المجموعات الارهابية المرتبطة بتنظيم جبهة النصرة حيث تحتجز العديد من العائلات وتمنعهم من المغادرة عبر الممر الإنساني الذي تم افتتاحه يوم الخميس الماضي باتجاه بلدة المليحة لخروج المدنيين.

وكانت وحدات الجيش العاملة في القطاع الأوسط للغوطة سيطرت على بلدة مديرا والتقت بالوحدات العسكرية في محيط إدارة المركبات لتقطع بذلك كامل خطوط امداد وتحرك التنظيمات الإرهابية بين الجزأين الشمالى والجنوبى من الغوطة.

وبالتوازي مع عملياته لاجتثاث الارهابيين من الغوطة يواصل الجيش تأمين ممر مخيم الوافدين والممر الإنساني المؤدي من بلدة جسرين إلى بلدة المليحة بهدف إخراج المدنيين المحاصرين من قبل التنظيمات الإرهابية التي لا تزال حتى الآن تمنعهم من الخروج لاتخاذهم دروعا بشرية، بحسب ما ذكرت “سانا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى