شؤون لبنانية

الخطيب بحث مع سفير كوريا الديمقراطية آخر التطورات

استقبل أمين عام رابطة الشغيلة الوزير والنائب الأسبق زاهر الخطيب قبل ظهر اليوم في مقر رابطة الشغيلة في بربور السيد جانغ ميونغ سفير كوريا الديمقراطية فوق العادة في دمشق والمعتمد في الجمهورية اللبنانية .

وقد جرى خلال اللقاء التداول في آخر التطورات في لبنان والمنطقة، وفي شبه الجزيرة الكورية، وعبر سعادة السفير جانغ ميونغ عن تمنياته للبنان بإنجاز الاستحقاق الديمقراطي المقبل في أجواء من الديمقراطية والأمن والاستقرار، وأكد وقوفه إلى جانب لبنان في الدفاع عن حقوقه في استعادة كامل أرضيه المحتلة من قبل العدو الصهيوني والحفاظ على ثرواته النفطية والغازية في مياهه الإقليمية اللبنانية الخالصة .

كما ثمن السفير ميونغ دور اللجنة اللبنانية لدعم توحيد كوريا برئاسة الأمين العام لرابطة الشغيلة النائب الأسبق زاهر الخطيب ووقوفها الدائم إلى جانب حق كوريا الديمقراطية في التصدي للتهديدات والضغوطات الامبريالية، وفي نضال شعب كوريا لتوحيد الكوريتين ووضع حد للتدخلات الامبريالية في الجزيرة الكورية.

بدوره رحب الخطيب بالسفير جانغ ميونغ وثمن موقف كوريا الديمقراطية في الوقوف إلى جانب حقوق لبنان في أرضه ومياهه وفي مجابهة العدوانية والاطماع الصهيونية، وكذلك في دعم القضايا العربية العادلة لاسيما قضية فلسطين والوقوف إلى جانب سورية العروبة في مجابهة الحرب الإرهابية الاستعمارية بقيادة الولايات المتحدة الأميركية.

وجدد رئيس اللجنة اللبنانية لدعم توحيد كوريا النائب السابق زاهر الخطيب الوقوف بقوة إلى جانب نضال الشعب الكوري وكفاحه الوطني من اجل تحقيق تطلعاته في الوحدة والتنمية المستقلة والتقدم بعيداً عن تدخلات الامبريالية الأميركية .

وأخيرا توجه الخطيب إلى السفير ميونغ وعبره إلى قيادة كوريا الديمقراطية بالتهنئة بحلول الذكرى السنوية 106 لعيد الزعيم والقائد الثوري كيم ايل سونغ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى