شؤون لبنانية

طوني فرنجيه: إحداث التغيير في البلد ليس بالأمر السهل

 

أكد المرشح عن تيار “المرده” طوني فرنجيه أن “إحداث التغيير في البلد ليس بالأمر السهل، وقد نختلف مع بعض الأفرقاء السياسيين، ولكن هذا لا يمنع من الالتقاء مع أشخاص يختلفون معنا بالتوجه السياسي والعمل على إقناعهم بمشروعنا فهذا حق مشروع ولكن من دون استخدام سلطة المال والوظائف “.

وقال، خلال لقاء مع وفد من شباب وأهالي شكا، بدعوة من السيد اسكندر الكفوري، حضره رئيس البلدية فرج الله الكفوري وأعضاء المجلس البلدي، “تمثيلكم أمانة، ولا نستطيع الاستمرار من دون دعمكم”، ودعا الحاضرين “إلى أن يقترعوا على أساس مصلحة لبنان ومصلحة أولادكم في المستقبل، فالمسؤولية في رسم معالم مستقبل وطننا تقع علينا جميعا“.

وتابع:”للأسف، الغموض يلف مؤسسات الدولة ما يخدع الناس، لذلك سنعمل على تحسين الوضع في بلدنا، وستصدر الناس حكمها لاحقا، فإما ستدعم من عمل وخدم مصلحة الوطن وإما ستحاسب من إلحاق الأذى بلبنان“.

واضاف:”الاستثمارات تراجعت ومعامل عدة تم إغلاقها، ما يحبط الراغبين في الدخول إلى مجال الاستثمار”، لافتا الى انه “بالاطلاع على تصنيف الدول حسب معدلات الفساد نلاحظ أن لبنان تراجع إلى المرتبة 143 من أصل 176 في السنة الماضية وحدها“.

واشار إلى أن “معدل الاستثمار في القطاع السياحي تراجع أيضا منذ 2010 بنسبة 60%، فأصبح 4,5%، وهذا الوضع يضعنا أمام خيارين: إما اليأس وفقدان الأمل أو العمل بصفاء نية وحنكة وإرادة صلبة لنحدث فرقا ونصنغ مستقبلا أفضل“.

وفي ملف الكهرباء، اكد اننا “بحاجة الى ان يكون لدينا كهرباء بأقل كلفة، ونحن بغنى عن خطط تزيد من الدين العام 15 مليون دولار سيتكبد المواطن أعباءها“.

وختم:”ما يميز أهالي شكا هو التضامن والمحبة والإخاء، وهذه المنطقة عانت ولا تزال تعاني منذ الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى