شؤون دولية

هيئة رقابة مالية طلبت وثائق مصرفية عن قروض لصهر ترامب

 

طلبت هيئة الرقابة المالية في نيويورك (دي أف أس) من ثلاثة مصارف تسليمها وثائق تتعلق بقروض حصلت عليها الامبراطورية العقارية التي تمتلكها عائلة جاريد كوشنر، صهر الرئيس الاميركي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، كما افادت “وكالة فرانس برس “.

ولفتت الوكالة إلى “ان مديرة هيئة الرقابة المالية في نيويورك ماريا فولو أرسلت الاسبوع الماضي رسائل الى (دويتشيه بنك) و(سيغنتشور بنك) و(نيويورك كوميونيتي بنك) تطلب فيها من هذه المصارف الثلاثة تسليمها البيانات المتعلقة بمختلف القروض او الترتيبات المالية التي حصلت عليها مجموعة كوشنر العقارية أو طلبتها“.

ولدى المصارف الثلاثة مهلة تنتهي في الخامس من آذار لتسليم هيئة الرقابة الوثائق المطلوبة.

ورفضت الهيئة التعليق على هذه المعلومات ردا على أسئلة فرانس برس، وكذلك فعل “دويتشيه بنك” الذي منح مجموعة كوشنر قروضا بملايين الدولارات.

من جهتها قالت متحدثة باسم “كوشنر كومبانيز” لفرانس برس :”لم نتلق اي نسخة من اي رسالة من هيئة الرقابة على الخدمات المالية في ولاية نيويورك“.

واضافت :”ان شركتنا تبلغ قيمتها مليارات الدولارات وهي متينة للغاية من الناحية المالية. قبل الاستقالة الطوعية لرئيس مجلس ادارتنا (جاريد كوشنر) في سبيل خدمة بلدنا، لم نتلق ابدا اي طلب مماثل. هذا النوع من الطلبات يبدو مضايقة أسبابها سياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى