شؤون عربية

الارهابيون في الغوطة الشرقية يخرقون الهدنة

استهدفت الجماعات الإرهابية المنتشرة في مناطق الغوطة الشرقية الممرَ الآمنَ لخروج المدنيين من مخيم الوافدين.  وأوضحت وكالة الأنباءِ السورية (سانا) أنَّ الإرهابيين استهدفوا الممر بخمس قذائف، لمنع خروجِ المدنيين ومواصلة استخدامهم دروعاً بشرية.

يأتي هذا الاعتداء، بعدَ دقائق من دخول الهدنة اليومية التي اُعلنَ عنها في الغوطة حيز التنفيذ، بين الساعة التاسعة صباحاً، والثانية من بعد الظهر.

وافاد مراسل المنار عن تجدد الاشتباكات بين الجيش السوري والارهابيين في الغوطة الشرقية الذين خرقوا الهدنة.

الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش العربي السوري كانت قد استكملت كل الاستعدادات اللوجستية لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من الغوطة والذين تحتجزهم المجموعات الإرهابية وذلك بعد الاعلان عن تهدئة .

ولفتت وكالة سانا إلى أنه تم تجهيز نقطة عبور المدنيين بكل اللوازم الطبية والصحية من سيارات إسعاف وسيارات نقل عامة لنقل المواطنين الخارجين من الغوطة إلى مركز الإقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق المجهز مسبقا بكل الخدمات الأساسية من أماكن سكن وإطعام ومركز صحي وغيرها.

في هذا الوقت ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية ان فصائل مقاتلة التزمت باخراج مسلحين ينتمون لجبهة النصرة سابقا وعائلاتهم من الغوطة الشرقية بحسب بيان مشترك اصدرته الفصائل.

واعلن البيان الذي وقعه جيش الاسلام وفيلق الرحمن وحركة احرار الشام “التزامنا التام باخراج مسلحي تنظيم هيئة تحرير الشام وجبهة النصرة والقاعدة وكل من ينتمي لهم وذويهم من الغوطة الشرقية لمدينة دمشق خلال 15 يوما من بدء دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ الفعلي”.

واشار مراسل المنار ان  بعض الجماعات المسلحة ترفض خروج المدنيين من الغوطة الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى