شؤون لبنانية

عون وسركيسيان يؤكدان على تعزيز التعاون الثنائي والدولي لمكافحة الارهاب

توافق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان على توحيد الجهود الثنائية لتعزيز اواصر التعاون بين البلدين ولاسيما في ما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري. وأكد الرئيسان عون وسركيسيان من جهة اخرى، على ضرورة ايجاد حلول سلمية للأزمات في منطقة الشرق الاوسط، وايقاف آلة الحرب لأن العنف لا يستجر إلا العنف والتطرف، وشددا في هذا السياق على تعزيز التعاون الثنائي والدولي لمكافحة الارهاب، طالما انه لم يعد هناك اي بلد بمنأى عن اخطاره .

وشدد الرئيس عون على “ضرورة العمل من أجل الوصول الى توافق دولي يؤمن عودة النازحين السوريين الى المناطق الآمنة في بلادهم والتي باتت تحت سيطرة الدولة السورية.وإذ جدد التأكيد على تمسك لبنان بحدوده البرية والبحرية، وبحقه في الدفاع عنها بكل الوسائل المشروعة، فإنه لفت إلى ان لبنان يعول على صداقاته الدولية للمساعدة في جبه التهديدات الاسرائيلية وعدم تفاقم الأوضاع“.

واشار رئيس الجمهورية الى تمسكه ب “تمتين الصداقة والتعاون بين لبنان وأرمينيا”، مشددا على “وقوف لبنان الى جانب أرمينيا وحق شعبها الطبيعي بالسيادة والسلام والازدهار“.

بدوره، أعرب الرئيس سركيسيان عن “تقدير بلاده للوجود اللبناني الفاعل والتوسيع المستمر للاستثمارات اللبنانية في أرمينيا، كما نوه بالتعاون الفعال والتأييد المتبادل بين لبنان وارمينيا في المحافل الدولية، ولا سيما في المسائل ذات الأهمية الحيوية بالنسبة لبلاده“.

وإذ شدد على “أهمية مساهمة لبنان العملية والفعالة في مكافحة الإرهاب والتطرف، وثمن عاليا مساعداته الإنسانية للشعب السوري خلال سنوات الحر”ب، فإنه لفت الى أن “أرمينيا تمكنت ايضا من تقديم مساهماتها المتواضعة في استقرار وتوفير أمن لبنان الصديق عبر المشاركة في قوات حفظ السلام الأرمنية في بعثة UNIFIL للأمم المتحدة في جنوب لبنان“.

مواقف الرئيسين سركيسيان وعون جاءت خلال لقاء القمة اللبنانية-الارمنية الذي عقد بينهما قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري في يريفان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى