شؤون عربية

فوتيل: العملية العسكرية بسيناء مهمة جدا

لفت قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول ​جوزيف فوتيل​، أنّ “مصر تحارب ​الإرهاب​ منذ فترة وحتّى الآن”، مشيراً إلى أنّها “أطلقت مؤخّراً عملية عسكرية ضدّ الإرهابيين في ​سيناء​، متمنّيا “كلّ التوفيق للقوات المسلحة المصرية في هذه العملية”.

وأوضح فوتيل خلال تلفزيوني، أنّ “العملية العسكرية في سيناء مهمّة جدّاً لمواجهة هذا التحدي ولضمان الأمن للشعب المصري”، منوّهاً إلى أنّ “​الولايات المتحدة الأميركية​ على استعداد لمساعدة مصر في محاربة الإرهاب”، مؤكّداً أنّ “التعاون العسكري مستمرّ بين أميركا ومصر، وأنّ هناك خططاً لإعادة إطلاق نسخة جديدة من تدريبات “النجم الساطع” بين البلدين“.

وعن الوضع في سوريا، بيّن أنّ “​قوات سوريا الديمقراطية​ أكثر فعالية في محاربة الإرهاب وحقّقت نجاحات إستثنائية على مدار الفترة الماضية”، مركّزاً على أنّ “واشنطن ستواصل دعمها للإستمرار في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي، ولإعادة الإستقرار بالمنطقة“.

وشدّد فوتيل، على أنّ “الوجود العسكري مع شركائنا في سوريا هو من أجل أن يعمّ الإستقرار في المنطقة ومن أجل المساعدة في ضمان عدم عودة تنظيم “داعش” الإرهابي مرّة أخرى، فضلًا عن تحسين الوضع السياسي والاجتماعي، وسنبقى مع شركائنا حتّى إتمام التسوية السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى