شؤون دولية

الدفاع الروسية تكشف معلومات جديدة حول مقتل الطيار الروسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، عن منح الطيار الروسي، قائد “سو-25” التي أسقطت في سوريا، رومان فيليبوف، لقب “بطل روسيا “.

وجاء في بيان الدفاع: “منح وزير الدفاع الروسي، جنرال الجيش، سيرغي شويغو، نائب قائد سرب فوج الاقتحام التابع للمنطقة العسكرية الشرقية، الرائد الطيار، رومان فيليبوف، الذي قتل يوم 3 شباط/فبراير في معركة ضد الإرهابيين، في الجمهورية العربية السورية، لقب بطل روسيا بعد مقتله“.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: “بعد هبوطه بالمظلة، على مقربة من قرية…التي يسيطر عليها الإرهابيون، قام الرائد رومان فيليبوف، حتى الدقائق الأخيرة من حياته، بخوض معركة غير متكافئة بأسلحته [مسدس وقنلبة]، ومنع الإرهابيين من التقدم، بعد محاصره من قبل الإرهابيين، وإصابة خطيرة، فجر الضابط الروسي نفسه بقنبلة يدوية عندما أصبحت المسافة بينه وبين المسلحين إلى عدة أمتار“.

وجاء في البيان: “أثناء الطلعة الجوية يوم 3 فبراير/شباط لمراقبة منطقة خفض التصعيد بإدلب… أسقطت طائرة الاقتحام من طراز “سو-25″ بقيادة الرائد الطيار رومان فيليبوف، من قبل الإرهابيين. وحاول الطيار لآخر لحظة الحفاظ على تحليق الطائرة في الجو وتمكن من إبلاغ القيادة عن مهاجمته بصاروخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى