شؤون عربية

علماء صهاينة ينشرون معلومات حكومية سرية على الإنترنت

 

ذكرت صحيفة “هآرتس” الصهيونية أن “علماء” يعملون لصالح المؤسسة الحكومية الصهيونية نشروا على شبكة الإنترنت معلومات سرية جدًا، كان كيان العدو “الإسرائيلي” يبذل مساعي جبارة لإخفائها، الأمر الذي أثار الدهشة لدى المتلقين للمعلومات، وأدى إلى تبادل الاتهامات في المؤسسة الأمنية “الإسرائيلية”، التي شرعت في إزالة المعلومات المنشورة إلكترونيا .

وبحسب الصحيفة، فإن “المعلومات التي يتم الحديث عنها هي نتاج بحث علمي أجري في المؤسسة الرسمية، وجاء النشر لأول مرة بمبادرة العلماء الباحثين، الأمر الذي يرتبط ربما بمصلحة اقتصادية”، وكان العلماء قد توجهوا إلى المسؤول عن “الأمن” في المؤسسة الأمنية “الإسرائيلية” لطلب الإذن بنشر نتائج البحث وقد حصلوا على تصريح منه.

وكان العلماء قد توجهوا قبل سنوات عدة بطلب كهذا إبان عهد تولي أميركيين مسؤولية “الأمن” في المؤسسة الامنية، ثم تابعوا نشر أبحاثهم استنادا إلى التصريح المبدئي الذي حصلوا عليه منذ البداية بنشر هذه المواد، واستمر ذلك حتى الآونة الأخيرة.

وقالت الصحيفة أنه” في هذه الأثناء “ما من رأي موحد بشأن تحديد المسؤول عن التحذير من نشر مواد سرية للغاية، فيما يؤكدون في المؤسسة الحكومية -التي نشرت هذه المواد- أنهم حصلوا على تصريح بالنشر وفقا للمعايير المعمول بها وأنه إذا حصلت تغيرات على هذه التصاريح فإنّ من مسؤولية الجهات المختصة ابلاغ العلماء ومؤسستهم بوقف عملية نشر نتائج أبحاثهم على الفور.

وختمت الصحيفة بالقول أنه” في هذه الأيام تحاول المؤسسة الأمنية الصهيونية إخفاء أية معلومة سرية على شبكة الإنترنت، لكنها فوجئت بصعوبة إزالة المعلومات لوصولها إلى عدد كبير من المواقع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى