شؤون عربية

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام مستوطنين بلدة عزون

أصيب العشرات من الفلسطينيين فجر اليوم بالرصاص المعدني وحالات الاختناق خلال اقتحام مستوطنين إسرائيليين بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية بحماية من قوات الاحتلال .

وأفاد مصدر فلسطيني لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن عشرات المستوطنين اقتحموا بلدة عزون بحماية من قوات الاحتلال وتصدى لهم أهالي البلدة وأجبروهم على التراجع فقامت قوات الاحتلال بإطلاق الأعيرة المعدنية وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بالرصاص وعشرات آخرين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 13 فلسطينيا خلال حملات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت امس 10 فلسطينيين خلال اقتحامها حى جبل الزيتون وبلدة سلوان فى القدس المحتلة و11 آخرين في مناطق عدة بالضفة الغربية.

إلى ذلك اعتدى مستوطنون على الأهالي في قرية بيت إكسا شمال غرب القدس المحتلة وأقدموا على تحطيم عدد من السيارات وخطوا عليها شعارات عنصرية.

يذكر أن قرية بيت اكسا المعزولة بجدار الفصل العنصري تتعرض لانتهاكات متواصلة من الاحتلال ومستوطنيه.

وهذا الإعتداء ليس الأول الذي ينفذه المستوطنون إذ سبق وأن خطوا شعارات عنصرية على مسجد القرية وأحرقوا عددا من السيارات فيها.

من جهة ثانية توغلت آليات عسكرية للاحتلال في الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار وعمليات تجريف بالتزامن مع تحليق لطائرات استطلاع في أجواء المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى