شؤون عربية

الجيش السوري يستعيد السيطرة على قرية أم حارتين

لا تزال وحدات من الجيش السوري تنفذ منذ نحو شهرين عمليات عسكرية فى المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وادلب وحلب لاجتثاث إرهابيي “جبهة النصرة”، والتي أسفرت حتى الآن عن السيطرة على العديد من القرى والبلدات كان آخرها تل الأسود والكتيبة المهجورة بريف إدلب الجنوبي بعد تكبيد التنظيم الارهابي خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد .

وقضت وحدة من الجيش العربي السوري على مجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية من اتجاه البانة بريف حماة الشمالي ودمرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتها.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لوكالة “سانا” “أن وحدة من الجيش السوري قضت على كامل أفراد مجموعة من إرهابيي “جبهة النصرة” حاولت التسلل باتجاه إحدى النقاط، مبيناً أن من بين القتلى قيادي لإحدى المجموعات الإرهابية ويدعى ديبو عبد الرحمن عثمان العنبري.

وكانت وكالة “سانا” أفادت في وقت سابق بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية بسطت سيطرتها الكاملة على قرية أم حارتين بريف حماة الشمالي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” فيها.

وأضافت “إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عمليات مركزة ضد تجمعات وتحصينات تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي بريف حماة الشمالي الشرقي تمكنت خلالها من السيطرة على قرية أم حارتين بالكامل وقتل عدد من الإرهابيين من بينهم القائد العسكري الميداني الإرهابي ابراهيم خالد العلوش وشقيقه هاني العلوش المنتميان لحركة أحرار الشام الإرهابية“.

كما شنت المجموعات المسلحة هجوما عنيفا على محور قرية مريمين في ريف حمص الشمالي الغربي وذلك في خرق لاتفاق منطقة تخفيف التوتر.

وأشارت وكالة “سانا” في حمص إلى أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة التي هاجمت التجمعات السكنية والنقاط العسكرية على محور قرية مريمين في الريف الشمالي الغربي.

وانتهت الاشتباكات بإحباط الهجوم بعد مقتل وإصابة العديد من أفراد المجموعات المسلحة واجبار من تبقى منهم على الفرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى