شؤون عربية

عباس يبحث في القاهرة تداعيات إعلان ترامب

بعد أيام على إعلان ترامب “الجريمة” بحق فلسطين وشعبها، يبحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين تداعيات اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لكيان العدو .

وقال بيان صادر عن الرئاسة المصرية “إنّ اللقاء المرتقب بين عباس والسيسي في القاهرة سيناقش “سبل التعامل مع الأزمة بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطيني ومقدساته الوطنية وحقه المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية“.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأنّ” عباس وصل إلى القاهرة في زيارة رسمية تستمر يومين“.

في غضون ذلك، اتهم البيت الأبيض السلطة الفلسطينية بتفويت الفرصة لمناقشة التسوية في منطقة الشرق الأوسط برفض مقابلة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس خلال جولة مقبلة له في المنطقة.

وكانت السلطة الفلسطينية قد أعلنت وقف الاتصالات مع مسؤولي الإدارة الأميركية، احتجاجاً على قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل“.

وقال المتحدث باسم بنس جارود آغين، “من المؤسف أنّ السلطة الفلسطينية تضيع مرة أخرى فرصة مناقشة مستقبل المنطقة”، مضيفاً “إنّ إدارة ترامب مستمرة دون عوائق في جهودها للمساعدة على تحقيق “السلام” بين “الإسرائيليين” والفلسطينيين وفريقنا للسلام لا يزال يعمل بجد لوضع خطة” وفق زعمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى