شؤون عربية

تظاهرات تعمّ المدن العراقية تنديدا بقرار ترامب بشأن القدس

انطلقت حشود غفيرة من العراقيين، الجمعة، في عموم محافظات البلاد تنديدا بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الاسرائيلي .

وخرج مئات آلاف المواطنين العراقيين بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، في تظاهرات كبيرة في مختلف المحافظات تنديدا بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب القاضي بنقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس.

وشارك اهالي محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين وواسط وميسان والبصرة وكربلاء والانبار والنجف والديوانية والمثنى وبابل وذي قار وديالى في التظاهرات تعبيرا عن سخطهم من القرار الاميركي، بمشاركة عدد من المسؤولين المحليين وعلماء الدين في التظاهرات.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالقرار الاميريكي الذي تبناه دونالد ترامب، واعتبروه تدخلا سافرا، كما انه وهب ما لا يملك، وهتفوا بصوت عال بالضد من التوجهات التي تتبناها الادارة الاميركية تجاه فلسطين، كما قام متظاهرون بحرق علم كيان الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدين أن فلسطين عربية وسبقى عربية والقدس عاصمتها ولا مكان للاسرائيليين بها.

وكان عدد من رجال الدين ورؤساء التيارات الاسلامية في بغداد والمحافظات دعوا امس الى تظاهرات كبيرة اليوم الجمعة تنديدا بقرار الرئيس الاميركي القاضي بنقل سفارة واشنطن الى القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى